إعلان

تخدم أبناء الصعيد.. بدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث في سوهاج العام الدراسي المقبل

03:25 م الإثنين 05 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبد الواحد:

وافق المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاج هذا العام، وذلك بعد التصديق على تقرير اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات.

من جانبه أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج أن كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية ستكون الكلية الثانية على مستوى الجمهورية؛ لخدمة أبناء سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، إلى جانب الطلاب الوافدين من الدول المختلفة.

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أن مجال الدراسة بالكلية سيسهم بشكل قوي في دراسة المشكلات البيئية وإيجاد حلول لها، وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية وتنميتها.

جدير بالذكر أن كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، تتضمن العديد من التخصصات البينية التي تخدم المجتمع في شتى المجالات، مثل الرقابة البيئة، وتقييم الأثر البيئي، وتكنولوجيا صناعة السكر، وتكنولوجيا صناعة الأسمنت، وتكنولوجيا تنقية مياه الشرب والصرف، وتكنولوجيا التعدين والبترول، والسلامة والصحة المهنية، والاستزراع السمكي وتكنولوجيا المصايد، وإدارة المخاطر البيئية، وتكنولوجيا النانو واستخدامها في مختلف المجالات، ونظم المعلومات والنمذجة البيئية، والتنوع الحيوي والاستدامة البيئية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان