إعلان

توقيع بروتوكول تعاون جديد بين جامعتي الجلالة وعين شمس

12:09 م الإثنين 05 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

وقع الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، لإنشاء قاعدة بيانات شاملة بهدف تكوين قاعدة معلومات متكاملة للباحثين في مجال دراسات الإعاقة وتحديد أولويات البحث العلمي في هذا المجال.

كما استهدف بروتوكول التعاون متابعة الدراسات والأبحاث العلمية والعملية ذات التأثير الواسع في مجال الإعاقة، بمنهجية تجمع الموارد العلمية والتقنية والبشرية.

وجرى الاتفاق بين الجامعتين على إنشاء قاعدة بيانات كاملة تجمع كل الأبحاث الأكاديمية المتعلقة بمجال دراسات الإعاقة، لتعزيز قدرة صانعي السياسات والأكاديميين على اتخاذ قرارات مستنيرة وتطوير السياسات والبرامج المتعلقة بالإعاقة وتحسين حياة هذه الفئة الهامة من المجتمع .

حضر توقيع البروتوكول الدكتور ايهاب حسانين، نائب رئيس جامعة الجلالة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع الابتكار والتدريب، وذلك بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بجامعة الجلالة تحت إشراف الدكتورة دينا عرابي.

وتستهدف قاعدة البيانات المزمع إنشاؤها توفير بيانات شاملة للأبحاث المتعلقة بالإعاقة، ما يساهم في تركيز الباحثين على معالجة أوجه النقص في البحوث العلمية الحالية، ويشجع على المزيد من الأبحاث في هذا المجال الهام للوصول الى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

وأكد الدكتور محمد الشناوي، أن جامعتي الجلالة وعين شمس سبق أن وقعتا بروتوكول تعاون أكاديمي بين الطرفين بتاريخ 28/2/2021، لتعميق أواصر التعاون في مجال التعليم والتطوير والتدريب، وأنشطة البحث العلمي.

واستهدف البروتوكول السابق تسهيل وتبادل الأساتذة والباحثين والطلاب لدى الطرفين، وتبادل المعلومات الأكاديمية والعلمية والمراجع وتطوير البرامج ذات المنفعة المتبادلة، والمشاريع والأنشطة الثقافية والعلمية والأكاديمية.

00

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان