إعلان

كيف توفر كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية متطلبات وظائف المستقبل؟.. "الشيحي" يرد

10:20 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر صبري:

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي الأسبق ورئيس جامعة بدر، إن كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية الجديدة تم إنشاؤها للإسهام في تحقيق استراتيجية الدولة 2030 في مجال التعليم العالي، وذلك من خلال التوسع في إنشاء كليات تعزز القيم الإنسانية والاجتماعية في المجتمع المحلي والدولي من خلال خريجيها.

وأضاف الشيحي، في تصريحات صحفية، أن كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تتميز بأقسام متنوعة ومطلوبة في سوق العمل على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وهي: "برنامج ليسانس الإعلام، برنامج ليسانس الجغرافيا، برنامج ليسانس الآثار، برنامج ليسانس المكتبات والمعلومات، برنامج ليسانس الفلسفة، برنامج ليسانس علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، وبرنامج ليسانس الدراسات الإسلامية".

وأوضح أن الكلية التي بدأت عملها في العام الدراسي 2021-2022 تضم مجموعة من كبار أعضاء هيئة التدريس والخبراء في مجال "علوم الإنسانيات والعلوم الاجتماعية" من أعرق الجامعات المصرية. لافتًا إلى أن البرامج الدراسية التي تقدمها الكلية تتسم بالحداثة والمعاصرة، وتتسق مع متطلبات واحتياجات أسواق العمل في مصر والخارج.

وقال الدكتور أشرف الشيحي إن كلية العلوم الإنسانية تحتوي على 8 برامج دراسية، بالإضافة إلى برنامج جديد من المتوقع أن يبدأ الدراسة به هذا العام وهو "التنمية الاجتماعية المستدامة"، وهو برنامج متميز على مستوى دولي ويقدم محتوى جديدًا يجمع بين علم الاجتماع والاستدامة مع الخدمة الاجتماعية، ويتم تدريسه بالكامل باللغة الإنجليزية. معتبرًا أن كلية الدراسات الإنسانية تعد من الكليات الأساسية في الجامعة، وأن الجامعة التي تفتقر إلى كليات لهذه العلوم الأساسية ينقصها الكثير، وأن طلاب هذه الكلية يحظون برعاية واهتمام كبيرين.

وأضاف أن الدرجة العلمية التي تمنحها الكلية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وتمنح في تخصصات: علم الاجتماع، علم النفس الإكلينيكي، الإعلام الرقمي، الجغرافيا والمساحة ونظم المعلومات، الآثار والإرشاد السياحي، الفلسفة والدراسات الإسلامية. وهناك اتجاه لاستحداث قسم جديد للخدمة الاجتماعية للعمل على مواجهة مختلف القضايا والكوارث التي تواجه العالم، مثل المهاجرين والنازحين، مما يتيح الفرصة للخريجين للعمل في المنظمات الدولية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان