إعلان

شروط التقديم في الدبلوم المهني في التعبير الحركي الهوائي "الأيروبيك"

02:14 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة حلوان تفاصيل التقديم في قسم تدريب التعبير الحركي والإيقاع الحركي بكلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة، جامعة حلوان، والذي يقدم الدبلوم المهني في التعبير الحركي الهوائي (الأيروبيك).

وتتمثل مجالات العمل المتاحة بعد الحصول على الدبلوم المهني في الأيروبيك في التالي: إخصائية تدريب هوائي في صالات التدريب المختلفة، وإخصائية تدريب هوائي لديها القدرة على أداء أنواع مختلفة من الجلسات التي من شأنها إكساب المتدربات اللياقة البدنية والمساعدة على خفض الوزن ومكافحة السمنة.

وتشمل العمل في فرق الجمباز الفني والإيقاعي بالأندية الرياضية، وكمساعدة في فرق الجمباز الفني والإيقاعي على اكتساب اللاعبات مهارات الباليه والربط في الجمل الحرة للجهاز الفني والإيقاعي الحرة وغيرها، بجانب مسؤولة الترويج بمراكز الترويج ودور الأيتام ودور رعاية كبار السن، وکمسؤولة ترويح بالحركة الهوائية في أي من دور الرعاية الصحية التي تحتاج إلى شخص مؤهل على المساعدة في هذا المجال وكذلك دور التأهيل ودور الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتمثل أهداف برنامج الدبلوم في إعداد المتخصصين المتميزين في مجال التعبير الحركي الهوائي، ومواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي في المجال الرياضي بصفة عامة ومجال الأيروبيك بصفة خاصة، ورفع المستوى المهني والعلمي في مجال الرياضة من خلال الدبلوم المهني في الأيروبيك.

ويعد إكساب المعارف والحقائق والمعلومات المرتبطة بمجال الأيروبيك من أهداف برنامج الدبلوم، وأيضًا إكساب الدارسين المهارات التي تمكنهم من أداء العمل في الأيروبيك بكفاءة عالية، وتنمية التذوق الجمالي والسمات النفسية والاجتماعية والرياضية المرتبطة بمجال الأيروبيك، وإكساب الدارسين المعارف والمعلومات الأساسية في أسس تدريب الأيروبيك، وتقديم المشورة العلمية في مجال الأيروبيك، واكتساب القدرة على إجراء البحوث والدراسات في مجال الأيروبيك".

ويشترط القبول في الدبلوم الحصول على درجة البكالوريوس في التربية الرياضية أو مؤهل عالي يقبله مجلس الكلية، تقديم ما يفيد موافقة جهة العمل على الدراسة في حالة العمل، واجتياز المقابلة الشخصية.

وتتمثل نظام الدراسة على أساس الساعات المعتمدة على ألا تزيد عدد الساعات المسجلة في الفصل الدراسي الواحد من (۱۰) – (۱۲) ساعة معتمدة، ويشترط لنيل الدبلوم المهني في التعبير الحركي الهوائي (الايروبيك) متابعة الدراسة والبحث لمدة فصلين دراسيين يقوم الدارس بدراسة المقررات بواقع (٢٤) ساعة إجبارية واختيارية.


بالإضافة إلى مشروع الدبلوم، وتعتمد على اثنان وعشرون ساعة معتمدة، و يقوم كل دارس بعمل مشروع الدبلوم المهني في مجال التعبير الحركي الهوائي (الأيروبيك) ويبدأ فيه بعد بدء الدراسة بشهر ونصف.

ويجب على الدارس تقديم تقرير كامل (بحث) عن هذا المشروع شاملاً الجزء النظري والعملي، ويقوم بتقييم هذا المشروع أساتذة متخصصون في هذا المجال.

وتقبل الدبلومة أي بكالوريوس أو ليسانس أو شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في أي تخصص.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان