إعلان

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الدليل الكامل للتقديم بكليات ومعاهد التعليم العالي والجامعات الحكومية

06:00 ص الجمعة 02 أغسطس 2024

مكتب التنسيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

هنأ مكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة بوزارة التعليم العالي طلاب الثانوية الأزهرية، بنجاح شهادة الثانوية الأزهرية، وبدء مرحلة جديدة من حياتهم التعليمية "مرحلة التعليم الجامعي والعالي".

ونشر موقع التنسيق الإلكتروني الدليل الكامل لطلاب الثانوية الأزهرية والذي يضم البيانات حول التعليم الجامعي والعالي، وكذلك الإرشادات التي تعينهم على اختيار الكليات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها.

وأكد مكتب التنسيق أنه سيقوم بتوزيع الطلاب طبقا لترتيب الرغبات وفي حدود الأعداد والقواعد الخاصة بالقبول بكل كلية أو معهد، وتكون المفاضلة بين ذوي الرغبة الواحدة علي أساس المجموع الاعتباري للدرجات.

ودعا مكتب التنسيق طلاب الثانوية الأزهرية إلى الإطلاع علي هذا الدليل ودليل المعاهد الخاصة والتعرف على ما يتضمنه كل منهما من بيانات وإرشادات، ولمراجعة الدليل اضغط هنا.

وأناب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد ‏‏عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024م، ‏‏وبلغت نسبة النجاح العامة 50.50٪، وجاءت نسبة النجاح في القسم العلمي 60.87%، وجاءت نسبة ‏‏النجاح في القسم الأدبي 42.06%.‏

وأعلن فضيلة وكيل الأزهر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز الإعلامي للأزهر الشريف لإعلان ‏‏نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، تفاصيل النتيجة وأوائل القسمين العلمي والأدبي.

وبلغ عدد المتقدمين ‏‏لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية مبصر مقيد (128408) طالبًا وطالبة، ‏حضر منهم (110402) طالبًا ‏‏وطالبة، ‏نجح منهم (55751) طالبًا وطالبة، ‏و(29201) طالبًا ‏وطالبة لهم دور ثانٍ، وقد هنأ فضيلة وكيل ‏‏الأزهر الطلاب الناجحين، داعيًا لهم بمزيد من التوفيق والنجاح.‏

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان