إعلان

المعهد العالي لتكنولوجيا النقل يعلن عن قبول دفعة جديدة

08:50 م الأحد 18 أغسطس 2024

المعهد العالي لتكنولوجيا النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

أعلن المعهد العالي لتكنولوجيا النقل، التابع لوزارة النقل بقرية "وردان" في محافظة الجيزة، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الثانوية العامة (رياضة) أو الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات (كهرباء - ميكانيكا) - ذكور.

وأوضح المعهد - في بيان نشرته وزارة النقل اليوم الأحد، أنه يخضع لإشراف وزارة التعليم العالي، ويهدف إلى تخريج دفعات من المتخصصين في مجالات النقل المختلفة، قادرين على تلبية متطلبات سوق العمل، وذلك في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لقطاع النقل وبخاصة النقل السككي.

وأشار المعهد إلى أنه على راغبي التقديم للدراسة به مراعاة تسجيل رغبة الالتحاق به عن طريق موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي، والذي يصبح متاحا للطلاب مع بدء أعمال مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية، عقب ظهور نتيجة الشهادة الثانوية.. مضيفا أنه لا داع مطلقا للحضور إلى مقر المعهد بقرية "وردان" في محافظة الجيزة، إلا بعد قبول الترشيح عن طريق مكتب التنسيق، ووفق التعليمات التي ستصدرها إدارة المعهد حين ذلك.

وأوضح أن طلاب الثانوية العامة متاح لهم التسجيل بجميع مراحل التنسيق (الأولى - الثانية - الثالثة)، كما أنه متاح لطلاب الدبلومات الفنية التسجيل خلال المرحلة الثالثة فقط، مشيرا إلى أن مكتب التنسيق بين أن الحد الأدنى للقبول بالمعهد لكلا الشهادتين (الثانوية العامة والفنية) يتم تحديده بناء على مجاميع الطلاب الراغبين بالالتحاق بالمعهد، ويتم إرسال كشوف بأسماء الطلاب المرشحين بالقبول إلى إدارة المعهد، كما أن الحد الأدنى للقبول بالمعهد يتغير من عام لآخر.

وذكر المعهد أنه يتم عمل اختبارات القدرات للطلبة الذين جرى ترشيحهم عن طريق مكتب التنسيق للقبول بالمعهد (لياقة طبية - لياقة بدنية - سمات - هيئة)، وأنه في حال عدم اجتياز أي طالب للاختبارات يتم ترشيحه للرغبة التالية مباشرة عن طريق موقع التنسيق، لافتا إلى أن الدراسة بالمعهد تكون لمدة أربع سنوات (بنظام 2+2) للحصول على درجة البكالوريوس (حيث يمكن للطالب أن يكتفي بسنتين دراسيتين والحصول على دبلوم فني فوق متوسط، أو الدراسة لعامين إضافيين والحصول على درجة البكالوريوس، موضحا أن الدراسة بالمعهد تكون بنظام الإقامة الداخلية خلال أيام الدراسة، وأن المصروفات تعد جزءا من تكاليف الإقامة والإعاشة.

وبيَّن أن الأقسام المتاحة حاليا به هي: قسم تكنولوجيا ميكانيكا الوحدات المتحركة، والتي تؤهل لوظائف قائد قطار، تكنولوجي ميكانيكا ديزل، تكنولوجي كهرباء، وقسم تكنولوجيا التحكم والإشارات الكهربية والتي تؤهل لوظيفة تكنولوجي إشارات أو تحكم.. لافتا إلى أن المعهد للذكور فقط وأن أقصى سن للقبول 22 عاما (لخريجي العام الحالي).

وأضاف المعهد أنه يتم منح الأولوية في التعيين لمسابقات وإعلانات التوظيف التي تنشرها الهيئة لطلبة المعهد العالي لتكنولوجيا النقل، حيث

يتم توظيفهم بنظام (التعاقد - التعيين) بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهيئة الأنفاق، وشركات تشغيل المترو، وشركة تشغيل وصيانة القطار الخفيف، كما يجرى بدء التعاقد مع شركات تشغيل القطارات بألمانيا بعد اجتياز اختبارات القبول بها، موضحا أن المعهد يؤجل التجنيد للطلاب الدارسين به.

هذا المحتوى من

Asha

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان