إعلان

"الأطباء" تتخذ موقفًا حاسمًا ضد كليات الطب التي تقبل الحاصلين على 50% في الثانوية العامة

10:16 م الجمعة 16 أغسطس 2024

الدكتور خالد أمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، عن موقف نقابته الحازم تجاه كليات الطب التي تقبل الطلاب الذين حصلوا على معدل 50% فقط في امتحانات الثانوية العامة.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أكد أمين أن هذه الخطوة تأتي بسبب وجود بعض الجهات التي تفتقر لمنهاج تعليمي وأدوات تعليمية بالمعايير اللازمة لتعليم الطب بشكل فعال، مما يشكل خطراً على جودة التعليم وتخريج أطباء ذوي كفاءة عالية.

أضاف الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أن نقابة الأطباء تقوم بإرسال رسائل رسمية للجهات المعنية المسؤولة عن منح التراخيص للأطباء الخريجين من كليات الطب التي تقبل بمجموع 50%، وذلك لحظر إصدار أية تراخيص لأطباء من تلك المؤسسات التعليمية نظراً لما يمكن أن يسببه ذلك من خطر كبير على صحة المواطنين وسلامتهم.

كما أوضح أيضاً أنه تم تعديل النظام التعليمي في كلية الطب وتحديثه بعد تزايد أعداد الخريجين ضعاف المستوى من هذه النوعية من الكليات، وذلك لتفادي وقوع كوارث مستقبلية.

واختتم الدكتور خالد أمين بأن قرار صادر عن الجمعية العمومية لنقابته في عام 2019 يقضي بالسماح للأطباء الذين يحصلون على نسبة تزيد عن 5% فقط من الحد الأدنى للمجموع المعلن من قبل المجلس الأعلى للجامعات بالعمل دون قيود، وهو القرار الذي يوضح مدى جدية النقابة في التعامل بحزم مع ظاهرة انتشار مؤسسات تعليم الطب ضعيفة المستوى.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان