إعلان

لطلاب الثانوية 2024.. 10 معلومات مهمة عن اختبارات القدرات وخطوات التسجيل

10:36 م الأربعاء 24 يوليو 2024

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

تنطلق غدا الخميس، أولى فاعليات حجز وتسجيل رغبات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 ونوضح خطوات الالتحاق باختبار القدرات لكليات التي تتطلب عقد اختبار القدرات قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة والمتمثلة فى:

١- يقوم الطالب بتسجيل امتحان القدرات خلال الفترة من 25 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس عن طريق موقع التنسيق من خلال اللينك التالي: هنا

٢- بعد إتمام عملية التسجيل، يرجى الانتباه إلى أن موقع التنسيق لن يقوم بتحديد موعد للاختبار إلا بعد قيام الطالب بدفع مصاريف الاختبارات عبر الموقع.

٣- من المهم أيضاً ملاحظة أن الموعد الذي يحدده مكتب التنسيق يعتبر موعداً مبدئياً للامتحان وليس الموعد النهائي.

٤- كما يقوم الطالب بعد ذلك بالدخول على موقع قدرات الجامعة لمعرفة الموعد الفعلي للامتحان.

٥- يحضر الطالب إلى الكلية في الموعد المحدد له من موقع قدرات جامعة حلوان لأداء الامتحان، (مع العلم أن اختبار قدرات كلية التربية الرياضية تستمر ثلاثة أيام متتالية).

٦- يتطلب على الطالب إحضار إثبات الشخصية الخاص بالطالب وصورة من رقم الجلوس لكل اختبار.

٧- بالإضافة إلي عدد (۱) صورة شخصية لكل اختبار من اختبارات القدرات عدا اختبار التربية الرياضية والتي تتطلب عدد (۲) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

٨- وضعت اللجنة العليا للتنسيق مجموعة من الإرشادات العامة التي يجب اتباعها وهى يمنع منعاً باتاً حضور الطالب بالتليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى إلى قاعة الاختبار، ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول حتى وإن كان مغلقاً أو أي أجهزة إلكترونية أخرى، وعلى الطالب الحضور قبل موعد الاختبار بساعة على الأقل.

٩- يمكن للطالب معرفة نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع التنسيق فقط.

١٠- لا يسمح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ويقتصر الدخول على الطالب فقط في الموعد المحدد.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان