إعلان

استخدام الذكاء الاصطناعي.. "القومي للبحوث" يستضيف المخترعين الصغار عبر صالون ابن الهيثم -تفاصيل

05:02 م الأربعاء 24 يوليو 2024

المركز القومي للبحوث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

نظَّمت إدارة النشر بمركز المعلومات والتوثيق بالمركز القومي للبحوث، الصالون العلمي "ابن الهيثم"، بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل، عبر استضافة مجموعة من الطلاب لتنمية مهاراتهم العلمية وتحفيزهم على حب المعرفة والعلم من خلال محاضرة علمية مبسطة بعنوان "استخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدة الكيمياء الخضراء في حماية كوكبنا".

واستقبل الطلاب الدكتور أحمد خضر عميد المعهد، والدكتور أحمد عوض رئيس قسم الهندسة الكيميائية، وقامت بإلقاء المحاضرة الدكتورة سمر عبد الله المكاوي، بقسم هندسة كيميائية وتجارب نصف صناعية.

وتناولت المحاضرة عدة محاور علمية عن مقومات الحياة على كوكب الأرض، وتعريف كيمياء المواد وعلاقتها بالحياة على كوكب الأرض، وأضرار الكيمياء الصناعية، وتعريف الكيمياء الخضراء، وتعريف الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية الاصطناعية، وعلاقة الذكاء الاصطناعي بالكيمياء الخضراء، واستخدام الذكاء الاصطناعي في تصميم مواد كيميائية صديقة للبيئة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في تصميم وتشغيل العمليات الكيميائية، واستخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات، وأمثلة على مشروعات كيمياء خضراء، قام بها العلماء الصغار باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وانتهى الصالون العلمي بزيارة لصالة التجارب نصف الصناعية بمبنى البحوث الهندسية؛ مما أثار اهتمام الطلاب، وشهد الصالون تفاعلًا كبيرًا واهتمامًا واضحًا بتلقي المعلومات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان