إعلان

بيضة ونصف رغيف صباحًا.. مكونات مرشحة لوجبات طلاب الثانوية خلال الامتحانات المتبقية

07:04 ص الإثنين 15 يوليو 2024

طلاب الثانوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- عمر صبري:

قدمت الدكتورة منى محمد حسين عبدالرحمن، أستاذ التغذية بقسم التغذية بمعهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية، نصائح فى التغذية السليمة للطالب، حيث تلعب التغذية السليمة والمتوازنة دور كبيراً وأساسياً فى زيادة التحصيل ورفع نسبة الذكاء وتساهم بشكل مباشر فى تحقيق التفوق.

وفيما يلي عدد من النصائح المقدمة للطلاب:
1- الحرص على تناول وجبة الإفطار قبل فترة الإمتحانات وخلال فترة الإمتحان لأنها تزيد من نشاط الجسم ويحفز نشاط المخ الذي يساهم بدوره فى زيادة التركيز والتفكير السليم ويجب أن تكون وجبة الإفطار خفيفة سهلة الهضم وتفي بالاحتياجات المطلوبة للجسم وتتكون من كوب عصير طازج أو كوب من اللبن المحلى بملعقة من عسل النحل، واحد بيضة مسلوقه، نصف رغيف عيش أسمر وليس فينو. ممكن التنوع بقطعة من الجبن مع 4 تمرات مع واحد خيار أو ثمرة طماطم أو استبدالها بكوب من البليلة باللبن مع فول سوداني ومحلى بالعسل النحل.

2- الحرص فى وجبة الغذاء أن يكون من البروتين الحيوانى مثل لحم أو فراخ أو السمك أو الجبن القريش بويت الزيتون والطماطم أو من البروتين النباتى مثل الحبوب الكاملة والفاصوليا الجافة واللوبيا والشوفان. والهدف من إضافة زيت الزيتون لاحتوائه على الدهون غير المشبعة لما لها من أهمية لمخ الإنسان حيث أنها تساعد الدورة الدموية على ضخ أكسجين الدم إلى المخ. كما يجب الحرص على تناول الخضروات الطازجة مع قليل من المواد الكربوهيدراتية.

3- تناول السوائل بكثرة من الماء أو العصائر الطبيعية لترطيب الجسم وعدم تناول المشروبات الغازية.

4- الإبتعاد عن الأطعمة الدسمة التى تحتوي على دهون مشبعة لأنها تسبب التخمة والكسل.

5- تناول الشوكولاته الداكنة لأنها تمد الجسم بالطاقه اللازمه التى تساعد على التركيز وتخفيف الشعور بالإرهاق والكسل.

6- تناول كوب من الزبادى قبل النوم فى وجبة العشاء لاحتوائه على عنصر الزنك والكولين وهما من العناصر الهامة لتقوية الذاكرة.

7- البعد عن الأطعمة والمعجنات الدسمة لأن لها تأثير على الذاكرة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان