إعلان

لطلاب الثانوية 2024.. تفاصيل الدراسة ببرنامج نظم معلومات الأعمال BIS بجامعة حلوان

11:59 م الأربعاء 10 يوليو 2024

جامعة-حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة حلوان تفاصيل الدراسة في برنامج نظم معلومات الأعمال BIS بكلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان والذي يعد نواة لتطوير التعليم الجامعي في مصر ويعكس رؤية وفلسفة جديدة في نسق التعليم العالي والجامعي من خلال الدراسة تعتمد على نظام الساعات المعتمدة يقسم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين ويمكن إضافة فصل صيفي.

ويتطلب الحصول على البكالوريوس أن يجتاز الطالب بنجاح مائة وتسعة وعشرين 129 ساعة معتمدة وذلك على مدى ثمانية فصول دراسية على الأقل، لا تشمل الفصول الدراسية الصيفية، مقسمة إلى أربعة مستويات دراسية يقوم الطالب بإعداد مشروع التخرج يحتسب بستة ساعات معتمدة في أحد مجالات استخدام نظم المعلومات في قطاع الأعمال.

يقدم البرنامج تخصصاً فريداً يجمع ما بين إدارة الأعمال ونظم المعلومات يضم البرنامج نخبة منتقاة من أساتذة كليتى التجارة والحاسبات والمعلومات، وتكون لغة الدراسة بالبرنامج هى اللغة الإنجليزية.

يتميز خريجي برنامج نظم معلومات الأعمال بتأهلهم لكثير من فرص العمل المتنوعة والمختلفة بأسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، ولعل التأهيل الذى يحصل عليه الطالب بالبرنامج لا يؤهله فقط للحصول على وظيفة بالمجالات التالية، وإنما ليصبح خبيراً متميزاً وقيادياً بارعاً في المستقبل وخاصة فى قطاع نظم المعلومات.

وتتاح الكثير من فرص العمل أمام خريج البرنامج للعمل في مجالات، إنشاء قواعد البيانات المتخصصة، إنشاء وتصميم وبرمجة المواقع الالكترونية، التجارة و التسويق الالكتروني، إنشاء وتحليل وتصميم النظم الإدارية بمختلف أنشطتها ومجالاتها، شركات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات المختلفة، هيكلة وتصميم شبكات المعلومات لمنظمات الأعمال، المحاسبة الالكترونية المتخصصة، قطاع نظم المعلومات فى البنوك وشركات التأمين وغيرها من قطاعات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان