إعلان

وزير التعليم العالي: دون تحول رقمي جيد لن نستفيد من الذكاء الاصطناعي

03:58 م الأحد 09 يونيو 2024

الدكتور أيمن عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، إنه يتم الاستعداد لمواكبة الذكاء الاصطناعي من خلال استراتيجية استخدامات الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى إعداد برامج عمل بالجامعات للذكاء الاصطناعي، وتم التوصل إلى عدد من التوصيات التي يتم تنفيذها، وتم إنفاق نحو 10 مليارات جنيه في ذلك.

جاء ذلك خلال كلمة عاشور بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بعنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات.

وأضاف عاشور: تضمنت التوصيات تغيير المناهج؛ لتستوعب مفهوم الذكاء الاصطناعي، وتنمية مهارات الطلاب لمواكبة مجالات العمل، وكذلك تحول الحرم الجامعي ليعمل بشكل ذكي، وكذلك تفعيل المنصات الإلكترونية، وتطوير المحتوى التعليمي.

وأكد وزير التعليم العالي أهمية التحول الرقمي، قائلًا: من غير التحول الرقمي الجيد لن نستفيد من الذكاء الاصطناعي.

وتابع عاشور: أيضًا من بين محاور الاستراتيجية، البرامج البينية بين التخصصات المختلفة؛ نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي يدخل في كل التخصصات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان