إعلان

يقبل طلاب IG.. كل ما تريد معرفته عن برنامج علوم تصميم الأثاث بفنون تطبيقية حلوان بتنسيق الثانوية 2024

12:17 م الثلاثاء 25 يونيو 2024

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:
كشفت جامعة حلوان تفاصيل برنامج علوم تصميم الأثاث إلى توفير مناخ تعليمي وابتكاري وبحثي مناسب فى تخصص الأثاث وعلومه، إلى جانب تنمية قدرات الطالب من الناحية العلمية و المهنية والتطبيقية فى علوم التصميم المختلفة، كما يعمل على الارتقاء بالفكر التصميمى للمصمم فى مجال فن الاثاث لزيادة القدرة التنافسية، وهو برنامج بنظام الساعات المعتمدة والدراسة باللغة الإنجليزية.

وتتمثل رسالة البرنامج فى تخريج مصممين ذوي قدرات تنافسية قوية متخصصين فى علوم تصميم وإنتاج الأثاث محليا وعالميا.

كما تتمثل رؤية البرنامج فى الريادة فى التعليم والبحث فى مجال تصميم وصناعة الأثاث المحلية والإقليمية، حيث تعتمد منهجية التعليم في البرنامج على الدراسة العلميّة والتطبيقية في مجال تصميم وإنتاج الأثاث من خلال اتفاقيات تعاون مشتركة مع أكبر وأعرق شركات ومصانع الأثاث في مصر.

كما يهدف البرنامج إلى المحافظة على التراث والثقافة والنهوض بالمفهوم والقيم التصميمية القومية، تمكين الطالب من مهارات العمل المختلفة بالطرق التقليدية والتقنية الحديثة، لتحقيق متطلبات سوق العمل بما يتناسب مع متطلبات تكنولوجيا العصر، سد احتياجات المؤسسات الصناعية وتحقيق وإنتاج الأثاث، تنمية القدرة على البحث العلمي في مجال تصميم وإنتاج الأثاث.

وتتمثل مدة الدراسة بالبرنامج لنيل درجة البكالوريوس عشرة فصول دراسية، ويدرس الطالب فى البرنامج أساسيات التصميم الداخلي بجميع عناصره الأساسية الأثاث والحوائط والأرضيات والأسقف والنوافذ والابواب وجميع عناصره المؤثرة من إضاءة ولون وخامة وعوامل بيئية.

ويقبل البرنامج الطلاب المصريين والأجانب الحاصلين على الثانوية العامة علمي رياضيات أو علوم أو الدبلومة الأمريكية أو IG أو ما يعادلهم بشرط النجاح في امتحان القدرات بالكلية وطبقا لقواعد القبول المحددة من خلال مكتب التنسيق بعام الالتحاق، كما يقبل الطلاب المحولين من كليات الفنون المناظرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان