إعلان

محافظة القاهرة تصدر بيانًا بشأن سير امتحانات الدبلومات الفنية

02:29 م الإثنين 27 مايو 2024

خالد عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استعرض اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، التقرير اليومي لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024 والتي بدأت السبت الماضي 25 مايو، وتستمر حتى 28 يونيو المقبل، مشددًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

وشدد محافظ القاهرة، بحسب بيان اليوم، على ضرورة متابعة تواجد المرواح بكل اللجان والتأكد من عملها بكفاءة وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو، مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بالإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأكد محافظ القاهرة، ضرورة الالتزام بالضوابط والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والعاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات، والتصدي بكل حزم لأي محاولة للغش تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، واتخاذ الإجراءات الوقائية قبل وأثناء وبعد أداء الامتحان.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التي تجرى بها الامتحانات، وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة مع عدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان.

يذكر أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية يبلغ 51989 طالبًا وطالبة، موزعين على 194 لجنة بجميع إدارات القاهرة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان