إعلان

فتح باب التقدم لبرنامجي المنح الجامعية ورواد وعلماء مصر.. شروط وتفاصيل

03:21 م الخميس 25 أبريل 2024

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التقدم؛ للدفعة الخامسة من برنامج المنح الجامعية، والدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر، المُقدمان من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبالشراكة مع نيوتن للخدمات التعليمية.

وسيقدم البرنامجان منحًا دراسية لأكثر من 370 طالبًا في العام الدراسي 2024-2025، من طلاب الثانوي العام الحكومي والتجريبي ومدارس STEM؛ للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس من 13 جامعة مصرية حكومية وغير حكومية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة القاهرة، وجامعة الإسكندرية، وجامعة عين شمس، وجامعة أسيوط، وجامعة المنصورة، وجامعة الزقازيق، وجامعة حلوان، وجامعة بدر بالقاهرة، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، بالإضافة إلى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وتوزع تلك المنح الدراسية كالتالي: 145 منحة دراسية من خلال برنامج المنح الجامعية، 277 منحة دراسية من خلال برنامج رواد وعلماء مصر المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ بهدف تمكين الطلاب المتفوقين أكاديميًا والأكثر احتياجًا بالالتحاق بفرص تعليمية جامعية باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المُعتمدة.

وتبلغ مدة الدراسية الجامعية للمنحة، 4 أو 5 سنوات قد يسبقها سنة تمهيدية وذلك في حالة التحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك في مجموعة مُتنوعة من التخصصات الدراسية المُتميزة، علمًا بأن آخر موعد للتقديم يوم 31 مايو 2024، وأن اختيار الطلاب وإعطائهم المنحة يتوقف على تمويل اتفاق التعاون المبرم.

وأهابت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بجميع الطلاب المصريين المُتميزين المشاركة في هذين البرنامجين المُميزين، والاستفادة من الفرص الاستثنائية التي يقدمانها لدعم مسيرتهم التعليمية.

ويمكن التعرف على مزيد من المعلومات ومزايا ومتطلبات التقديم واستمارة التقديم بشأن برنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، من هنا. وبرنامج رواد وعلماء مصر، من هنا .

فيديو قد يعجبك: