إعلان

مفاجأة.. أستاذ صيدلة: بن القهوة الفاتح أكثر تأثيرا من الغامق 4 مرات

12:37 م الأربعاء 17 أبريل 2024

القهوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

كشف الدكتور خالد مصيلحي، عضو هيئة التدريس بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، عن مفاجأة بشأن بن القهوة الفاتح والبن الغامق بأن كلا النوعين من البن يحتويان تقريباً على نفس كمية الكافيين، وأن الاعتقاد بأن البن الغامق يحتوي على كميات أكبر من الكافيين بسبب تحميصه هو اعتقاد خاطيء تماماً نظراً لأن كلا النوعين ينشطان الجهاز العصبي بنفس القوة وكلاهما يسببان نفس الآثار الجانبية للكافيين مثل ارتفاع ضغط الدم في الجرعات الكبيرة.

وأضاف مصيلحي، خلال نشرة توعوية، أنه ثبت أن مادة الكلورجينيك -المسئول عن العديد من فوائد البن- من المواد غير الثابتة والتى تتأثر بالحرارة مما يفقد البن معظم مميزاته.

وأوضح أن معظم الدراسات أكدت أن البن الفاتح يحتوي على أربع أضعاف من محتوى مادة الكلورجينيك مقارنة بالبن الغامق حيث يتم إهدار هذه المادة بحرارة التحميص مما يفقد البن الغامق معظم هذه الفوائد وكلما ازدادت حرارة التحميص وفترتها زاد معها نسب المفقود من الكلورجينيك.

وتابع: كما أن نسب مهدئات الأكسدة الموجودة في فنجان واحد من البن الفاتح تعادل تلك الموجودة فى 3 فناجين من البن الغامق مع مراعاة ثبات نسب الكافيين في كلا النوعين مما يوضح أهمية البن الفاتح.

فيديو قد يعجبك: