إعلان

تفاصيل إطلاق جامعة السويدي للتكنولوجيا برامج جديدة للطلاب

03:41 م الثلاثاء 05 مارس 2024

صورة - الأستاذة حنان الريحاني - الرئيس التنفيذي ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة السويدي للتكنولوجيا، عن إطلاق برامج جديدة للطلاب وهي برنامج تكنولوجيا الفنون والتصميم وبرنامج تكنولوجيا الطاقة.

وقالت حنان الريحاني، عضو مجلس الأمناء: بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من المراحل الثلاثة للجامعة، نحن نفخر بأن جامعة السويدي للتكنولوجيا مجهزة بكافة الخدمات والمرافق المتطورة، هذا إلى جانب كونها مؤسسة ذكية تضع الجزء العملي في قلب برامجها التعليمية.

وأضافت: نحن نقدم تجربة تعليمية تمتاز بأن 60% من محتوى الدراسة يركز على التطبيقات العملية، وذلك بفضل نظام البوليتكنك الذي نعتمد عليه، حيث يضمن استغلالًا فعالًا للمعرفة والمهارات من خلال توظيفها في الواقع العملي.

وأشارت الريحاني إلى أن مقر الجامعة يضم ثلاث كليات تكنولوجية مجهزة على أحدث النظم التعليمية والتدريبية والإنشائية المتطورة وتتسع لنحو 15 ألف طالب، ونحن فخورون بأنه في غضون فترة وجيزة من افتتاح الجامعة، قد سجلنا 550 طالباً من الطلاب المصريين والأجانب فى مختلف البرامج، مما يعكس التفاعل الإيجابي والاهتمام الكبير ببرامجنا التعليمية المتميزة.

وأكدت أن الجامعة فتحت باب التقديم للعام الاكاديمى الثاني 2024/2025، كما أنها بصدد تفعيل عدة تسهيلات على الطلبة الراغبين في الانضمام إليها ومنها خصومات تصل إلى 15 في المئة عند التقديم المبكر.

بدوره قال الدكتور أيمن بهاء الدين، رئيس جامعة السويدي للتكنولوجيا: في ظل اهتمام الدولة بتوفير تخصصات علمية ومهنية حديثة لإعداد كوادر متميزة من الشباب، مجهزة بالقدرات التي تؤهلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والدولية.

وأضاف: قررت جامعة السويدي للتكنولوجيا إطلاق برامج جديدة فى مجال التكنولوجيا مع شريك أكاديمي دولى، وهي برنامج تكنولوجيا الفنون والتصميم وبرنامج تكنولوجيا الطاقة، وذلك بجانب 6 تخصصات أخرى لنوفر للطلاب 19 برامج مختلفًا، مما سيمنحهم فرصًا أكبر للتخصص وتحقيق أهدافهم، وسيمنحهم الفرصة للحصول على أربع درجات علمية مختلفة ومتميزة."

وأوضح: تتواصل سلسلة التعاونات الاستراتيجية التي نوقعها مع شركاء الصناعة، والتي ستمكن الجامعة من تقديم تدريب عملي للطلاب خلال فترة دراستهم بالجامعة، من خلال الاستفادة من المعامل والمصانع والمقرات التابعة لشركائنا، وذلك تحت اشراف هيئة التدريس والعاملين في الجامعة المدربين.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان