إعلان

تركيب عدادات كهرباء ذكية بقيمة 23 مليون يورو للجامعات الحكومية.. تفاصيل

10:58 ص الأربعاء 16 أكتوبر 2024

عدادات كهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

كشف المجلس الأعلى للجامعات تفاصيل توقيع عقد لتوريد وتركيب وتشغيل واختبار العدادات الذكية في إطار أنشطة مشروع كفاءة الطاقة بالجامعات المصرية الممول من بنك التنمية والإعمار الألماني.

وأضاف المجلس، أن ذلك يأتي في إطار مشروع كفاءة الطاقة بالجامعات المصرية الذيى يتم تنفيذه لصالح الجامعات المصرية ويتم تمويله من قبل بنك التنمية وإعادة الإعمار الألماني KFW بقرض بلغت قيمته 21 مليون يورو ومنحة قيمتها 2 مليون يورو.

وتابع: كما تأتي في إطار إتفاقيات ثلاث تم توقيعها فى نطاق اتفاق التعاون المالي الموقع بين حكومة جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الإتحادية.

يهدف المشروع إلى رفع كفاءة الطاقة والتقليل من استهلاك الطاقة من الشبكات الرئيسية فى المبانى الجامعية بالجامعات المصرية، وتفعيلاً لأنشطة مشروع كفاءة الطاقة بالجامعات المصرية الممول من بنك التنمية والإعمار الألماني.

وقع الدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات بتوقيع عقد مع علاء الدين سرحان، رئيس مجلس أمناء شركة ماس للتجارة والهندسة لتوريد وتركيب وتشغيل واختبار العدادات الذكية مع ملحقاتها لشبكات التوزيع في 18 جامعة من الجامعات المصرية الحكومية.

جاء ذلك بحضور طارق عبد السلام مدير وحدة كفاءة الطاقة بالجامعات المصرية، وممثلى بنك التنمية وإعادة الإعمار الألمانى (KFW) والشركة الإستشارية جوبا (Gopa) وعدد من مديرى الطاقة بالجامعات المصرية وأعضاء فريق العمل بالمشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان