إعلان

رئيس "بحوث الإلكترونيات": المعهد يقدم التدريبات العلمية لطلاب المدارس التكنولوجية

02:45 م الإثنين 08 يناير 2024

الدكتورة شيرين عبد القادر محرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

أكدت الدكتورة شيرين محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، اهتمام المعهد الدائم بتقديم التدريبات العلمية للطلاب من أجل تطوير مهاراتهم ورفع قدراتهم فيما يخص دراستهم التكنولوجية، مما يساعد على تخريج شباب مؤهل لسوق العمل وبما يتماشى مع تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المُستدامة ورؤية مصر 2030، مرحبة بإشراف الباحثين من المعهد على المشروعات التطبيقية للطلاب.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة المعهد مع طلاب المدرسة الدولية للتكنولوجيا التطبيقية؛ على هامش زيارتهم للمعهد، في إطار استراتيجية المعهد لنشر الوعي العلمي بين الشباب، ودعم قدرات الطلاب في مجال التكنولوجيا والابتكار.

وخلال الزيارة، تم تقديم محاضرة علمية مبسطة عن الخلايا الشمسية، والطاقة المتجددة، وأنظمة تخزين الطاقة، وقام الطلاب بجولة في معمل الخلايا الشمسية للتدريب العملي على قياس خصائص الخلايا الشمسية والنظام الشمسي المنعزل عن الشبكة (خلايا شمسية، بطاريات، منظم لشحن البطاريات، وانفرتر وأحمال كهربية)، كما قاموا بإجراء تجارب عملية لتوفير الطاقة المُتجددة باستخدام متحكم "أردوينو".

وتلقى الطلاب تدريبا عمليا على كيفية استخدام بعض الأجهزة والأدوات الإلكترونية، مثل أجهزة القياس والتحكم، وأجهزة التصنيع الرقمي.

من جانبهم، أعرب الطلاب عن سعادتهم بالزيارة، مؤكدين أنها كانت تجربة ثرية مفيدة ساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة في مجال الإلكترونيات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان