إعلان

150 جنيهًا ولجنة خاصة و5 مقار.. كل ما تريد معرفته عن الفحص الطبي للطلاب بجامعة أسوان

08:04 م الخميس 31 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تستعد جامعة أسوان لاستقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2023/2024، وإجراءات توقيع الكشف الطبي عليهم، والذي يبدأ يوم السبت 9 سبتمبر وينتهي يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر المقبل.

موقع "مصراوي" تواصل مع الدكتور محمد صبحي مدير عام الإدارة الطبية في جامعة أسوان، لتوضيح التفاصيل الخاصة باستقبال الطلاب الجدد والفحص الطبي، وموقف ذي الهمم.

وخلال حواره مع "مصراوي" أوضح صبحي أن الجامعة جهزت 5 مقرات لاستقبال الطلاب الجدد وتوقيع الكشف الطبي عليهم، والذي يبدأ الساعة 9 صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، وفي حالة وجود طلاب بعد الثالثة لم يوقع الكشف الطبي عليهم يستمر العمل حتى الانتهاء من جميع الطلاب المتواجدين.

وأضاف محمد صبحي أن إجراءات الكشف تبدأ بتوجه الطالب ببطاقة الترشيح إلى شؤون الطلاب المركزية للحصول على استمارة الكشف الطبي، والتوجه بها إلى الإدارة الطبية المحددة للكلية التي ترشح لها، ويضع على الاستمارة طابع مهن طيبة بـ50 جنيهًا، وطابع خدمات تعليمية بـ100 جنيه وصورة شخصية حديثة، ويجري الكشف الطبي عليه بواسطة فريق طبي متواجد في الأماكن الخمسة، وإثبات أى إعاقات أو أمراض موجودة أو أى علاج مزمن يتناوله الطالب، وبعد الكشف يتوجه الطالب إلى شؤون الطلاب في كليته ويستكمل الأوراق الخاصة بيه.

وأوضح الدكتور محمد صبحى أن الأماكن الخمسة التي يجري فيها الكشف الطبي على الطلاب الجدد هي:

- مقر الإدارة العامة للشئون الطبية بصحاري، لكليات التمريض – الطب البيطرى – العلوم – التربية الرياضية – الزراعة – الخدمة الاجتماعية – المصايد الأسماك – معهد التمريض

- مقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة فهي تستقبل طلاب كليات الطب البشري – الآداب – الآثار – الحقوق – دار العلوم - الألسن

- مقر اللجنة الطبية في كلية التربية ويستقبل طلاب كليات التربية والتربية النوعية والتربية الرياضية.

- مقر اللجنة الطبية بكلية هندسة الطاقة على طريق مطار أسوان، ويستقبل طلاب كلية هندسة الطاقة فقط.

- مقر اللجنة الطبية بكلية الهندسة بأبو الريش فيستقبل طلاب كليات الهندسة والتجارة.

وأوضح صبحي أنه جرى تخصيص لجنة خاصة للطلبة ذوي الهمم تسهيلًا لهم وإنهاء إجراءاتهم بسرعة، وناشد الطلاب بالالتزام بالإجراءات الاحترازية مع الالتزام التام بارتداء الكمامة.

فيديو قد يعجبك: