إعلان

قيادي بـ"التعليم العالي" يكشف أهمية مبادرة السياحة التعليمية

11:24 م الإثنين 28 أغسطس 2023

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- عمر كامل:
قال الدكتور شريف صالح، رئيس الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي، إن مبادرة السياحة التعليمية تأتي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن الهدف الرئيسي من السياحة التعليمية هو التحصيل العلمي واكتساب املعارف الضرورية وينتج عند ذلك القيام ببعض الأنشطة التعليمية. اتحاد معرفة ثقافة البلدان الأخرى.
وأضاف خلال فاعليات مؤتمر إطلاق استراتيجية السياحة التعليمية في مصر، أن السياحة التعليمية تظهر بشكل واضح عند طلب الطلاب السفر إلى دول أخرى لتحصيل العلم ودراسة تخصصات لأنفسهم، مشيرا إلى أن أهمية السياحة التعليمية للبلد المستضيف والمضيف.

وتابع: السياحة التعليمية ليست أعداد من الطلاب الأجانب يدرسون في بلادنا وإنما أداة تواصل بين مصر وبلاد الأشقاء والعمل على هؤلاء الطلاب من خلال جواني مختلف ويوجد جوانب مختلفة تعمل عليها الجامعات المصرية حتى يكون هؤلاء الطلاب سفراء لمصر في بلادهم عند العودة.

ولفت إلى تطوير الإدارة المركزية للوافدين باستحداث منصة ادرس في مصر لتبادل الخبرات مع الدول العربية والإفريقية والآسيوية.

وأكد أن الاستثمار في السياحة التعليمية هو الاستثمار فب المستقبل ويعزز التفاهم السلمي بين الشعوب وتكوين شراكات استراتيجية بين الدول.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان