إعلان

رئيس الجامعة اليابانية: مؤسسات التعليم العالي تشارك في تحقيق رؤية مصر 2030

11:32 ص الإثنين 28 أغسطس 2023

الدكتور عمرو عدلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، إن مؤسسات التعليم العالي في مصر من أهم المؤسسات في الدولة التي تعمل على تحقيق رؤية مصر 2030 والتي تهدف أن تكون مصر في مصاف الدول ذات الدخل المتوسط المرتفع وإيجاد فرص عمل لائق وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المصرية تعود بالنفع على الاقتصاد.

جاء ذلك خلال مشاركة عدلي في الجلسة الرابعة ضمن فعاليات مؤتمر "تنمية المهارات وتكنولوجيا المعلومات والوظائف المستقبلية" الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، ومنظمة اليونيسف، وشركة ميكروسوفت، بمشاركة وفود 13 دولة عربية، ضمن فعاليات عام الشباب العربي 2023.

وتحدث عدلي عن وظائف المستقبل ودور الجامعات في تأهيل الخريجين للمنافسة في سوق العمل محليا ودوليا موضحا أن الاستحواذ على فرص العمل الدولية يتطلب أن نقدم تعليما بمواصفات عالمية.

وأضاف، أن 80% من إمكانات البحث والتطوير في دولة مثل كوريا الجنوبية في المصانع وليس في الجامعات ولذلك كتير من براءات الاختراع فيها يكون باسم الشركات وليس الجامعات اما في مصر فان 95% من إمكانياتها البحثية في الجامعات والمراكز البحثية.

وأشار إلى أن مؤشرات الديمغرافية تشير إلى أن مصر لديها ثروة كبيرة من الشباب وحسن استغلال هذه الثروة عن طريق التعليم الجيد يجعل هذه الثروة تعود بالنفع الكبير جدا على الصناعة وعلى الدول، وتشير إلى أن مصر خلال 10 سنوات كل شخص يحال الى التقاعد يقابله ثلاث شباب يرغبون في الحصول على فرصة عمل.

فيديو قد يعجبك: