إعلان

رسوب 60% من طلاب كليات الطب.. دعوة برلمانية لمراجعة طريقة الدراسة والحضور

03:52 م الإثنين 14 أغسطس 2023

الدكتور أيمن أبو العلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الوقائع الأخيرة التي كشفت عنها نتائج عدد من كليات الطب بصعيد مصر، من رسوب نسبة ٦٠ في المئة من الطلاب، تتطلب إعادة النظر في طريقة الدراسة والتعامل مع الطلاب بمثل تلك الكليات العملية، بما يتماشى وخطوات الدولة لتطوير العملية التعليمية والاهتمام بالأطباء.

ودعا أبو العلا، في تصريحات أدلى بها اليوم الإثنين، إلى ضرورة دراسة أسباب مثل تلك الوقائع، والعمل علي إعادة النظر في طريقة الدراسة، وإلزام الطلاب بالحضور وإجراء تقييم بشكل مستمر يشرف عليه الأساتذة المتخصصون؛ لضمان مستوى علمي جيد للطلاب بتلك الكليات.

وأوضح أبو العلا أن الفترة الأخيرة شهدت انتشار ظاهرة غريبة على كليات الطب، وهي عدم الاهتمام بحضور المحاضرات، والاعتماد على الدروس الخصوصية خارج الكليات؛ وهو الأمر الذي يحد من تفاعل الطلاب مع الخبرات الكبيرة من الأساتذة الكبار في مجال الطب.

وأكد أبو العلا ضرورة تكثيف اللقاءات والمحاضرات والندوات العامة التي تجمع بين الطلاب والأساتذة الكبار، والتي تساعد في نقل الخبرات إلى الأجيال الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان