إعلان

اتحاد المهندسين العرب يعتمد كلية الهندسة جامعة النهضة

04:00 م الأربعاء 12 يوليو 2023

جامعة النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:
حصلت كلية الهندسة بجامعة النهضة ببني سويف على الاعتماد من الهيئة العربية للاعتماد الهندسي والتكنولوجي اتحاد المهندسين العرب لـ3 برامج هندسية بالكلية وهي: "برنامج الهندسة المعمارية، برنامج الهندسة المدنية، برنامج هندسة الاتصالات والحاسبات" وذلك لمدة 4 سنوات حتى عام 2026.

من جانبه، أكد الدكتور سالم الخضري عميد كلية الهندسة بجامعة النهضة، أن الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة وجه بالبدء في إجراءات اعتماد كلية الهندسة لدى الهيئة العربية للاعتماد الهندسي والتكنولوجي، وحرصت الجامعة على إرسال وفد رفيع المستوى خلال العام الماضي إلى وزارة التعليم العالي في دولة الكويت وجمعية الهندسة وطب الاسنان الكويتية لبحث إجراءات اعتماد خريجي كلية الهندسة وكلية طب الفم والاسنان بجامعة النهضة في دولة الكويت.

وإضاف عميد كلية الهندسة بجامعة النهضة، أن الاعتماد يتيح لخريجي كلية الهندسة بجامعة النهضة العمل لدى دولة الكويت ومختلف الدول العربية .


وتمنح كلية الهندسة بجامعة النهضة شهادة بكالوريوس الهندسة في تخصصات: «الهندسة المدنية، الهندسة المعمارية، هندسة الاتصالات والحاسبات، هندسة الميكاترونيات، هندسة الطاقة الكهربائية والمتجددة، الهندسة الميكانيكية».

وتضم كلية الهندسة بجامعة النهضة مجموعة من أحدث المعامل التكنولوجية بها احدث الاجهزة وآلات ومعدات تواكب التقنيات العالمية، وذلك لإجراء التجارب المعملية والبحوث التطبيقية لتعليم الطلاب، كما تقوم الكلية بتدريب الطلاب قبل التخرج في كبرى الشركات والجامعات العالمية لتهيئتهم علمياً وعمليا لسوق العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان