إعلان

آداب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للغة العربية بحضور ملحقين ثقافيين لدول عربية وأجنبية

02:37 م الإثنين 18 ديسمبر 2023

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

افتتحت الدكتورة حنان كامل متولى عميد كلية الآداب جامعة عين شمس احتفالية اليوم العالمي للغة العربية لعام ٢٠٢٣ والذي نظمته الكلية بالتعاون مع قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة، بحضور الخان بلخوف سفير جمهورية أذربيچان، لوكا لوال بولا مساعد قنصل دولة جنوب السودان، إيمان الحوسنى الملحق الفنى بملحقية التعليم وعلم التكنولوچيا بسفارة الإمارات العربية المتحدة، اريسودموس اسيوتيس القنصل بالسفارة القبرصية.

وأضافت عميدة الكلية أن اللغة العربية قد أسهمت في نقل العلوم والمعارف في العصور الوسطى إلى أوروبا وتصل مفرداتها إلى ١٢ مليون مفردة فضلاً عن أنواع الخطوط العربية التى تعبر عن جمال اللغة وروعتها.

وأشار الدكتور حاتم ربيع وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن احتفالية اليوم تعبر عن إحتفالنا بتاريخنا وهويتنا وعروبتنا، لافتاً إلى أن اللغة العربية لا تمثل لنا مجرد وسيلة للتواصل فحسب ولكنها تمثل وعاء لثقافتنا وحضارتنا وتاريخنا ومستقبلنا كما فضلها الله على سائر اللغات إذ جعلها لغة الرسالة الخاتمة ولغة القرآن الكريم وقد وعد الله بحفظها.

تم تقديم "فقرة بوح الفصحى" وهي فقرة شعرية شدا بالشعر فيها كل من: أحمد سويلم، إيهاب البشبيشي، جمال الشاعر، جمال القصاص، السيد حسن، عبد العزيز جويدة ومحمد الشحات.

كذلك تم تقديم فقرة "الرواية وسحر اللغة" تحدث بها أحمد عبد، سيد الوكيل، صلاح معاطي، محسن الغمرى ومحمد عبد الحافظ ناصف، وتبع ذلك بفاصل غنائي للمطرب حسن زكي، المطربة غادة العبسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان