إعلان

ماذا قدمت جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان لدعم القضية الفلسطينية؟

01:42 م الخميس 19 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

اتخذت جامعات العاصمة "القاهرة وعين شمس وحلوان" عدة إجراءات لدعم القضية الفلسطينية أبرزها تنظيم حملات للتبرع بالدم، وإعلان حالة الحداد العام وتنظيم طلابها عدد من المسيرات والوقفات الاحتجاجية للتنديد بما ترتكبه سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي جامعة القاهرة، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تنكيس أعلام جامعة القاهرة حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأعربت جامعة القاهرة عن تضامنها مع المواقف الوطنية الشجاعة التي اتخذتها الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه أحداث غزة.

وأكد "الخشت" أن جامعة القاهرة كمؤسسة علمية وثقافية ومنبر للسلام في العالم، تتضامن مع أهالي قطاع غزة، وتدعو المجتمع العالمي إلى القيام بواجباته ودعم القضية الفلسطينية وإنقاذ الأرواح ومساعدة الضحايا وأسرهم.

من جانبه، أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، تأييده لموقف الدولة المصرية والاصطفاف مع القيادة السياسية، في كل الإجراءات والتدابير التي تتخذها، دعما للقضية الفلسطينية وحماية سيادة الدولة المصرية.

وقال رئيس جامعة حلوان إن الجامعة تقف صفا واحد خلف القيادة السياسية، حيث أعلنت جامعة حلوان حالة الحداد وتنكيس أعلام الجامعة حدادًا على أرواح الضحايا في غزة، تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان حالة الحداد العام في مصر لمدة ثلاثة أيام، على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

واستكمالا لحزمة الإجراءات التي اتخذتها جامعة عين شمس لدعم الأشقاء الفلسطينيين، أعلنت حالة الحداد العام لمدة ثلاثة أيام.

وقالت الدكتورة غادة فاروق، القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه تم إعلان حالة الحداد وتنكيس أعلام جامعة عين شمس حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان