إعلان

فودة: طفرة غير مسبوقة في قطاع التعليم العالى والبحث العلمى المصري

05:51 م الأربعاء 18 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أقامت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، احتفالية كبيرة في العاصمة الإدارية الجديدة، لإطلاق "عام الإيسيسكو للشباب"، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشارك في الحفل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو".

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن الرئيس السيسي شدد على الاستمرار في مشروع "100 منحة للتعليم فى جامعاتنا" كمساهمة من مصر لدعم المواهب من دول العالم الإسلامي.

وتحدث الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى عن أهمية مشروعات التحول الرقمى، ورفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية بالجامعات الحكومية، وإنشاء مراكز الاختبارات الإلكترونية؛ بهدف تأهيل الجامعات للتحول إلى جامعات ذكية.

من جانبه، أشاد الكاتب والاعلامى محمد فودة عبر صفحته الرسمية بموقع "الفيسبوك"، بالطفرة غير المسبوقة التي يشهدها قطاع التعليم العالى والبحث العلمى بمصر، موضحا أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي يقدم إنجازات واضحة في هذا المجال.

ودلل فودة على ذلك، بزيادة أعداد المقبولين في الجامعات المصرية هذا العام، بفضل الجامعات الخاصة والأهلية التي استوعبت وحدها 124 ألف طالب.

وأكد أن وزارة التعليم العالي لم تكتف بتطوير وتوسيع قاعدة التعليم الجامعي، بل تركز على اعتماد الجودة من خلال ما توصلت إليه العلوم والتكنولوجيا، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية والمعايير الدولية، الأمر الذي سينعكس على تعزيز جودة التعليم في مصر.

فيديو قد يعجبك: