إعلان

انطلاق معرض الدراسة باليابان في جامعة حلوان -صور

01:49 م الخميس 12 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

استضافت جامعة حلوان، ممثلي جامعة كيوشو اليابانية والسفارة اليابانية والمؤسسات اليابانية بالقاهرة من خلال كلية الصيدلة بالجامعة، التي نظمت معرض الدراسة باليابان لطلاب الجامعات والدراسات العليا.

وافتتح المعرض الدكتور سامح سرور، عميد الكلية، بحضور الدكتور تامر نصر، المدير الإقليمي لجامعة كيوشو بالقاهرة.

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، الأهمية التي توليها الجامعة للتعاون مع الجامعات الدولية وبخاصة الجامعات اليابانية وأهمية العمل على نقل التكنولوجيا من خلال التعاون البحثي المشترك بين المؤسسات الأكاديمية في البلدين.

وشدد الحرص على رفع الوعي لأهمية وصول المخرجات البحثية إلى المستوى التطبيقي لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وألقى الدكتور سامح سرور، كلمة رحب فيها بالضيوف من المؤسسات اليابانية المشاركة في المعرض، والمدير الإقليمي لجامعة كيوشو في مصر.

وأضاف أن هذا اللقاء يهدف لتقديم معلومات عن الدراسة في الجامعات اليابانية وبرامج الدراسة المتاحة باللغة الإنجليزية هناك، بالإضافة إلى المنح الدراسية للطلاب المصريين، والتي تستهدف الهيئة المعاونة الراغبين في دراسة الماجستير والدكتوراة وأعضاء هيئة التدريس الراغبين في السفر لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراة، بالإضافة إلى الطلاب المتميزين في السنوات النهائية وذلك انطلاقا من توجهات القيادة السياسية المصرية للرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالشباب ودعمهم وتطوير مستوى التعليم في مصر.

شارك في المعرض الدكتور أوكي يوتاروه، مدير برنامج J-MENA، وتحدث عن البرامج الدراسية المتاحة في اليابان باللغة اليابانية، وإيتو تشوفومي، الملحق الثقافي في سفارة اليابان وتحدث عن منح ميكست اليابانية، والدكتورة فوكومي، مدير مكتب الهيئة اليابانية لترويج العلوم في القاهرة، وتحدث عن منح الهيئة اليابانية لترويج العلوم.

كما تحدثت الدكتورة تيرانو، خبيرة الجايكا ومدير شراكة التعليم المصرية اليابانية في الإدارة المركزية للبعثات، عن منح الشراكة المصرية اليابانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان