إعلان

جامعة إسلسكا تحتفل بتخريج أول دفعة بكالوريوس إدارة أعمال بنظام الـ ٣ سنوات

04:51 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

الدكتور علي المليجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

احتفلت جامعة إسلسكا مصر بتخريج الدفعة الأولى لبرنامج بكالوريوس إدارة الأعمال، وعددهم ٩٦ طالبا وطالبة، وذلك بالمتحف القومي للحضارة المصرية، بحضور دكتور علي المليجي رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا، والدكتورة نادية العارف رئيس الجامعة.

كما حضر الحفل الدكتور كريم الحناوي أمين عام الجامعة، والدكتور محمد العيسوي مدير برامج البكالوريوس بالجامعة، وديفيد سادوليه المستشار الثقافي بالسفارة الفرنسية ومدير المعهد الفرنسي بمصر، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق ورئيس الجامعة المصرية الصينية، والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والدكتورة منال جمال رئيس الإدارة المركزية للتدريب ومشروعات الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وأثناء الحفل، وجه الدكتور على المليجي كلمة للخريجين، وقال: أنتم دفعة تاريخية بالنسبة لجامعة إسلسكا؛ لأنكم الدفعة الأولى لبرنامج البكالوريوس بالجامعة، كما أنكم دفعة تاريخية بالنسبة لمصر كلها لأنكم أول دفعة تتخرج بنظام الـ٣ سنوات طبقا لنظام بولونيا الذي تم بين ٤٦ دولة في العالم لتطبيق منهج تعليمي واحد.

وأضاف المليجي أنه سيتم تصميم برنامج ماجيستير خصيصا لخريجي بكالوريوس إسلسكا.

واختتم كلمته بتوجيه نصيحة للخريجين أن يكونوا مؤثرين في أسرهم وببلادهم، وقال إن الدكتور محمد الحناوي رئيس جامعة إسلسكا السابق، وأحد مؤسسيها أثر في أسرته وفى عمله وفى بلده كلها وهذا هو النجاح الحقيقي.

وفى كلمتها، وجهت الدكتورة نادية العارف التحية لمؤسسي جامعة إسلسكا مصر الرواد الأوائل: الدكتور محمد الحناوي، والدكتور علي المليجي، والسفير عبد الحليم بدوي، وقالت إن ثلاثتهم من القادة أصحاب الرؤى الذين شاركوا في حلم تطوير رأس المال البشري من خلال التعليم الجيد.

ووجهت نصيحتين للخريجين، الأولى: إذا اصطدمت بجدار فلا تستدير اكتشف كيف تتسلقه، والثانية: هي أنه بدءًا من اليوم، تكون حياتك هي قصتك تكتبها لتترك بصماتك الخاصة، لكن تذكر دائمًا أن الغد يخص أولئك الذين يستعدون له اليوم.

بدوره، وجه ديفيد سادوليه التهنئة للخريجين وأسرهم، وأكد أنه فخور بهم. وأضاف أن الحكومة الفرنسية مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم لهم، كما أنهم مدعوون لتعلم الثقافة الفرنسية، وتبادل الأنشطة مع نظرائهم من الجامعة بفرنسا.

يذكر أن برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال بجامعة إسلسكا مصر هو أول برنامج بكالوريوس في مصر يطبق النظام الأوروبي، حيث يحصل الطالب على الدرجة العلمية في 3 سنوات فقط، كما يتم قضاء فصل دراسي كامل في الفرع الرئيسي في باريس والحصول على التجربة الفرنسية الكاملة.

ويضم برنامج إدارة الأعمال لمرحلة البكالوريوس تخصصات التسويق والتمويل والذكاء الاصطناعي وإدارة الضيافة وإدارة العلامات التجارية والإدارة الرياضية، كما أن جميع البرامج الدراسية داخل الجامعة تواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وما فرضه سوق العمل من احتياجات جديدة.

جدير بالذكر أن جامعة "إسلسكا" تأسست في العام 1949 في باريس- فرنسا، ولديها 5 فروع رئيسية في المواقع الأكثر تأثيرا في العالم، وتم تخريج أكثر من 18,000 طالب حتى اليوم من جميع أنحاء العالم، كما أسست "إسلسكا" أول مكتب تمثيل لها في أفريقيا والشرق الأوسط عام 1997 بمصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان