إعلان

أسامة شلبية: العام المقبل يشهد تخرج أول دفعة لـ"علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء"

09:15 م السبت 27 أغسطس 2022

أسامة شلبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

كشف الدكتور أسامة شلبية، عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف، أنَّ أوَّل دفعة يتم تخريجها في الكلية سوف تكون العام المقبل، حيث أُسِسَت عام 2018، موضحًا أنهم باكورة الكوادر البشرية التي سوف تعمل في المجال، سواء في الملاحة الفضائية أو علوم الفضاء.

وقال في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إنَّ الكلية كانت رؤية ثاقبة لإدارة جامعة بني سويف السابقة بقيادة الدكتور أمين لطفي، في كليات نوعية بينية ذات تخصص جديد، وبالتالي أنشأت كليات من هذا النوع، مثل كلية علوم الأرض ومعهد المسنين وعلوم الليزر والدراسات المتقدمة، وكلها كليات تبحث عن المسقبل، مؤكدًا أن المجتمع في حاجة إلى رفع الوعي والثقافة العلمية الخاصة بهذا المجال لعلوم المستقبل.

وأضاف أنه حين اتخاذ القرار بإنشاء الكلية، لم يكن هناك وكالة الفضاء المصرية، ولم يكن هناك غير الهيئة القومية للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء هي إحدى الهيئات الرسمية المهتمة بمجال الفضاء، مشيرًا إلى أنها جهات تحتاج هذه النوعية من الكوادر البشرية.

ولفت إلى أنه لا يوجد كلية على مستوى الجامعات المصرية أو الشرق الأوسط سواء الخاصة أو العامة أو الأهلية بهذا المسمى، إلا أنه يوجد أقسام متخصصة ببعض الكليات، ففي جامعة القاهرة يوجد قسم علوم الفلك والفضاء والأرصاد الجوية في كلية العلوم جامعة القاهرة، علاوة على قسم هندسة الطيران والفضاء في كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

وأكد أنه لا توجد كلية تهتم بالجزء التكنولوجي بتطبيقات علوم الفضاء، غير كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، الأمر الذي يعطيها حالة من التميز.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان