إعلان

الأول من نوعه.. تفاصيل بدء الدراسة في قسم علوم الأدلة الجنائية 2022- 2023

11:57 ص الإثنين 25 يوليو 2022

جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور محمد هيكل، وكيل كلية العلوم بجامعة بنها، إنه سيتم بدء الدراسة في برنامج جديد بعنوان العلوم البيولوجية والكيميائية في الأدلة الجنائية، بمقر جامعة بنها بالعبور، ابتداء من العام الدراسي المقبل.

وأكد هيكل أن البرنامج الجديد يعد أحد العلوم المهمة في وقتنا الحالي، والذي يختص بجمع المعلومات في مجال التحقيقات الجنائية بأسلوب منهجي علمي يُمكن من خلالها تقديم مجموعة من الأدلة العلمية التي تساعد في كشف الجريمة.

وأشار وكيل كلية العلوم بجامعة بنها إلى أن مدة الدراسة بالبرنامج أربع سنوات يحصل بعدها الطالب على درجة البكالوريوس في العلوم البيولوجية والكيميائية في الأدلة الجنائية، وتشارك كل من كلية الطب والحقوق بجانب كلية العلوم في تدريس مقررات البرنامج، علاوة على الاستعانة بخبراء من مصلحة الطب الشرعي والأدلة الجنائية وَفق بروتوكولات تم توقيعها للمشاركة في تدريس بعض المقررات وتدريب الطلاب.

وأوضح هيكل أن هناك برنامجًا آخر بعنوان "جيولوجيا البترول والمعادن"؛ ليرتفع بذلك عدد البرامج المعتمدة التي يتم تدريسها بنظام الساعات المعتمدة إلى 5 برامج بفرع الكلية بالعبور.

ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه على مستوى الجامعات الحكومية، يحصل من خلاله الطالب على درجة البكالوريوس في هذا التخصص؛ وهو ما يتوافق مع توجه الدولة العلمي في تخريج جيل جديد مزود بأحدث الأساليب التخصصية والخبرة في هذا المجال، علاوة على استحداث فرص عمل جديدة لطلاب كلية العلوم من المؤهلين للعمل في هذا المجال داخل مصر وخارجها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان