إعلان

رئيس جامعة عين شمس: حريصون على التواصل مع أعضاء التدريس المبعوثين للخارج

05:34 م الإثنين 11 أبريل 2022

رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

أكد رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني حرص إدارة الجامعة على الاطمئنان الدائم على أحوال كافة أعضاء هيئة التدريس المبعوثين في مختلف دول العالم، وفتح قنوات التواصل المباشر معهم، موجهاً تهنئته لهم بشهر رمضان المبارك.

وقال الدكتور محمود المتيني- خلال لقاء موسع، عبر تقنية "زووم"، مع أعضاء هيئة التدريس المبعوثين من الجامعة في أكثر من 20 دولة حول العالم: إن إدارة الجامعة حريصة على إطلاعهم بشكل دائم ومستمر على كل ما يستجد بالجامعة من تطوير وتحديث وتعاون دولي وإقليمي وكذلك كافة الجهود المبذولة لميكنة الجامعة، بما يحقق تهيئة بيئة عمل أكاديمية وبحثية محفزة ومنتجة تضاهي كبريات الجامعات والمعاهد العالمية التي يدرسون بها حالياً.

وأضاف أن الهدف من ذلك تحفيزهم على العودة لوطنهم الأم بأفكار ورؤى جديدة ومبتكرة تضيف للجامعة وللدولة المصرية ككل وتعود بالنفع على منظومة اقتصاد المعرفة، مشددا على أهمية عودتهم بكل ما هو جديد ومتطور لخدمة التخصصات بالكليات والأقسام التي ينتمون لها.

واستعرض المتيني جهود جامعة عين شمس؛ لتحقيق رؤية الجامعة التي تواكب رؤية الدولة المصرية في الإسهام الفعال والمشاركة في بناء اقتصاد قومي قوي قائم على المعرفة ويحقق التنمية المستدامة الشاملة، كما ناقش الإجراءات المختلفة التي تتخذها الجامعة في ظل المنافسة المتصاعـدة لجامعات العالم سعيا للتفوق والريادة، ومنها إنشاء رابطة للخريجين، ومكتب للتوظيف، ومركز للابتكار وريادة الأعمال.

وتناول رئيس جامعة عين شمس مفهوم الدوائر العلمية التي تجمع كليات الجامعة المختلفة؛ لزيادة فرص التعاون بين الكليات المختلفة في التخصص الواحد، لافتا إلى التطور الكبير الذي يشهده تصنيف الجامعة على المستوى الدولي تحقيقا لرؤية إدارة الجامعة في العامين الماضيين.

فيديو قد يعجبك: