إعلان

"التعليم العالي" تعلن موعد بدء تلقي أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا لاستكمال الدراسة (فيديو)

10:58 م السبت 12 مارس 2022

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مينا غالي:

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد بدء تلقي أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا الراغبين في استكمال الدراسة بمصر، وذلك في فيديو عبر قناتها الرسمية على يوتيوب.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إننا مستمرون في التعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات المعنية لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في حل مشكلة الطلاب العائدين من أوكرانيا، مشيرًا إلى أنه سيبدأ استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا الراغبين في استكمال الدراسة في مصر الاثنين 14 مارس الجاري، وذلك بمقر وزارة الهجرة في المهندسين وفق الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء.

وأضاف عبد الغفار، أنه سيتم تلقي الطلبات وفق الضوابط التي أعلن عنها مجلس الوزراء سابقًا، مع إحضار كافة الأوراق الثبوتية وهي: جواز سفر مسجل عليه الإقامة في أوكرانيا قبل 24 فبراير 2022، وكذلك إثبات قيد في السنة الدراسية والتخصص بالجامعات الأوكرانية.

ولفت إلى أنه سوف يتم تسلم وفحص الأوراق بحضور مندوب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية يوميا ما عدا يومي الجمعة والسبت لمدة أسبوعين من الساعة 10 إلى الساعة 3 عصرا يوميا.

وتابع عبد الغفار، أن البوابة الإلكترونية لموقع الجامعات الخاصة والأهلية أعلنت عن الأماكن الشاغرة بكافة الكليات بالجامعات الخاصة والأهلية، وجارٍ الاستعداد حاليا لاتخاذ الإجراءات التنفيذية الخاصة بإجراء اختبارات تحديد المستوى لطلاب كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة، وسوف يتم إعلان مواعيد الاختبارات تباعا في بيانات إعلامية.

وأشار إلى أن الطلاب في غير هذه التخصصات سوف يتوجهون بأوراقهم مباشرة إلى الجامعات الخاصة والأهلية التي بها أماكن شاغرة في تخصصاتهم.

فيديو قد يعجبك: