إعلان

"الذكاء الاصطناعي في مواجهة التغيرات المناخية".. تفاصيل مؤتمر جامعة الدلتا العلمي

05:27 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

مؤتمر جامعة الدلتا العلمي الذكاء الاصطناعي في مواج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نظَّمت كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الدلتا مسابقة علمية عن دور الذكاء الاصطناعي في حل المشكلات المناخية.

وأصدر كل من الدكتور محمد ربيع والمهندس أسامة ربيع ومجلس الأمناء بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور يحيى المشد رئيس الجامعة، بيانًا خلال المؤتمر أكدوا خلاله أنهم يتقدمون بخالص التقدير والاحترام للقيادة السياسية؛ وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التنظيم المشرف في قيادة العالم نحو المحافظة على البيئة ومواجهة مشكلات تغير المناخ؛ حيث يعتبر مؤتمر شرم الشيخ ( cop27) الأهم والأكبر على مستوى العالم، وحظي بزخم دولي وسياسي كبير جداً؛ بسبب أهمية القضية والتحدي الذي يشهده العالم.

وثمَّن البيان إشادة العالم جميعًا بالقدرات المصرية في تنظيم قمة المُناخ بحضور قادة وزعماء العالم؛ وهو ما يثبت مدى تأثير مصر الإقليمي والعالمي، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الدكتور هشام عرفات، عميد الكلية: من منطلق الواجب الوطني والاستجابة لتوجهات الدولة المصرية بضرورة الاهتمام بالقضايا المناخية، تم تنظيم هذا المؤتمر العلمي، مضيفًا: شارك في المسابقة 87 فريقًا علميًّا من طلاب الذكاء الاصطناعي؛ وتم تصفيتها إلى 30 فريقًا.

وأوضح عرفات أنه تم تكريم 10 فرق فائزة في المسابقة في احتفالية كبيرة، مع إعداد توصيات، وتعهد الحضور بمواصلة مسيرة مصر المشرفة في إيجاد حلول للمشكلات المناخية وتفعيل دور الذكاء الاصطناعي في المجالات كافة.

فيديو قد يعجبك: