إعلان

جامعة الجلالة تبحث سبل التعاون مع منسق رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا

09:26 م الأربعاء 05 يناير 2022

منسق رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

استقبل الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة للتعاون الدولي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد عطالله نائب رئيس جامعة نيويورك، ومنسق مؤتمر رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا.

في بداية اللقاء؛ قدم الشناوي، عرضاً توضيحياً عن دور وأهداف جامعة الجلالة ضمن المشروع القومي للجامعات الأهلية الجديدة، مؤكداً علي حرص الجامعة علي التعاون الدولي مع كافة المؤسسات والجهات العربية والأجنبية، وذلك لتعزيز أواصر التعاون العلمي الدولي المشترك من خلال التبادل الثقافي والعلمي.

وأضاف أن اللقاء ناقش بحث سبل التعاون المشترك في العديد من المحاور، منها تكوين فريق عمل مشترك بين أعضاء الرابطة في كندا وامريكا، والباحثين بجامعة الجلالة، وذلك لتقديم مشاريع أبحاث مشتركة جاهزة للتمويل في التخصصات والمجالات المختلفة، بالإضافة إلي تنسيق زيارات لاعضاء الرابطة إلي الجامعة، بهدف أعطاء دورات تدريبية وورش عمل في كافة التخصصات.

من جانبه، أبدى الدكتور محمد عطالله نائب رئيس جامعة نيويورك، ومنسق مؤتمر رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا، سعادته بزيارته الأولى لجامعة الجلالة، معرباً عن انبهاره بكافة الامكانيات والبرامج المتقدمة الموجودة بالجامعة، منوهاً إلي انه سيتم التنسيق مع إدارة الجامعة علي انعقاد المؤتمر السنوي رقم 49 للرابطة في ديسمبر 2022 بجامعة الجلالة.

الجدير بالذكر، جامعة الجلالة وقعت بالفعل عدة اتفاقيات شراكة دولية مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية، التي ستمنح شهادات مزدوجة في مجالات مختلفة، واتحاد تكساس الدولي التعليمي الذي يضم 15 جامعة من ولاية تكساس الأمريكية، وايضاً جامعة هيروشيما اليابانية، حيث يتم استضافة أساتذة يابانيين للتدريس بالجامعة،​

فيديو قد يعجبك: