إعلان

رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية بمصر: نسعى لتقديم تجربة علمية رائدة

03:35 م الخميس 17 يونيو 2021

مؤتمر صحفي بمقر الجامعات الأوروبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصراوي:

قال الدكتور محمود عبدالقادر مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر (EUE)، إنه بالرغم من متعة إنشاء أي مشروع جديد، إلا أن هذا المشروع كان له تحديات ضخمة.

وأضاف: "هدفنا إنشاء صرح علمي كبير في مصر بهدف كتابة التاريخ"، مقدما الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه الدائم وخاصة بإصداره القرار الجمهوري بإنشاء الجامعات الأوروبية في مصر، وكذلك للوزير خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي الذي كان له رؤية واضحة أضافت للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح عبدالقادر خلال مؤتمر صحفي بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية اليوم: "نسعى لتقديم تجربة علمية عالمية رائدة في مصر من خلال استضافة كبرى الجامعات العالمية في مصر كجامعة لندن وجامعة وسط لانكشير"، لافتا إلى أن هذه الفروع تسعى لتخريج طلاب على مستوى عالٍ رفيع يساهمون في تشكيل مستقبل بلدهم عاليًا مستقلاً.

وتابع: "تستضيف الجامعات الأوروبية جامعات من مستوى أول في العالم وفقا لتوجيهات الرئيس باستضافة فروع للجامعات الخمسين الأولى في العالم"، مشيرًا إلى أن جامعة لندن فيدرالية ومصنفة ثانية على مستوى العالم، ولدينا 7 برامج متميزة في الكمبيوتر، والوزارة ساعدت على تقديم تلك التخصصات الفريدة، ومن بينها الذكاء الاصطناعي وأنواع متعددة من الهندسة.

وواصل عبدالقادر: "الجامعة الثانية هي جامعة وسط لانكشير ولدينا تخصصات جديدة مثل هندسة السيارات وهندسة الطيران وهندسة علوم الفضاء وإعداد الطيارين وهندسة المياترونيكس وهندسة الطاقة وهندسة التصنيع، وكلها تخصصات غير موجودة في مصر وتعاقدنا مع هذه الجامعة بقرار جمهوري صادر من الرئيس".

وأعلن أن الجامعة ستقدم 10 منح مجانية للحصول على درجة الدكتوراه، والذين نستضيفهم هذا العام لديهم فرصة لتدريب صيفي للاطلاع على ورش العمل هناك قبل بدء الدراسة.

فيديو قد يعجبك: