إعلان

"رسالة دعم".. التعليم العالي تكشف تفاصيل إعفاء طلاب غزة من القسط الثاني لمصروفات العام الحالي

11:36 ص الإثنين 24 مايو 2021
"رسالة دعم".. التعليم العالي تكشف تفاصيل إعفاء طلاب غزة من القسط الثاني لمصروفات العام الحالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات أكد على مجموعة رسائل بالأمس الأولى دعم للموقف المصري برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأن هذا الدعم للشعب الفلسطيني ووقف العدوان على قطاع غزة يؤكد الدور التاريخي لمصر في مساندة القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات يمثل الجامعات المصرية ولذلك فأنها رسالة تأييد من ناحية ورسالة دعم من ناحية أخرى للقيادة السياسية على هذا الدور البارز لمساندة الفلسطينيين.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أنه كان من المهم على المجلس الأعلى للجامعات مساندة الأخوة الفلسطينيين وتقديم الدعم سواء على مستوى ما تحتاجه مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة من تجهيزات بجانب دعمها على مستوى احتياجتها من أعضاء التدريس.

وتابع، أن الطلاب الوافدين من قطاع غزة ويدرسوا في الجامعات المصرية الحكومية فأن المجلس رأى إعفاء طلاب غزة الوافدين من القسط الثاني للمصروفات العام الحالي، أيا كان رقمه بجميع الجامعات الحكومية، تقديرًا للظروف التي مر بها القطاع في الفترة الأخيرة.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الطالب سواء موجود في مصر أو إذا كان موجودًا في غزة فهو معفي، من المصروفات وعليه التوجه فقط لـ شئون الطلاب، مؤكدًا أن الطلاب الموجودين في غزة حاليًا ولا يستطيعون العودة للجامعة أو المعهد يتم النظر إليهم، ولن يكون هناك قرار بالرسوب، أو الغياب عن الكلية.

وأوضح "عبدالغفار" أن الجامعة تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية لـ حماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، ولكن وعى الطلاب و الالتزام بالقرارات أمر مهم للحد من الإصابة بكورونا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان