إعلان

التعليم العالي: بروتوكول تعاون بين معهد بحوث الإلكترونيات وجامعة فاروس

09:49 م الخميس 16 ديسمبر 2021

خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة شيرين عبدالقادر محرم القائم بعمل رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، حول توقيع المعهد بروتوكول تعاون مع جامعة فاروس؛ بهدف توطيد آفاق التعاون بين المعاهد والمراكز البحثية والجامعات المصرية.

وأشار التقرير، اليوم الخميس، إلى أن بروتوكول التعاون يهدف لتعظيم الاستفادة من الإمكانات البشرية والمعملية بالجهتين، ودعم مجالات التعاون في برامج الدراسات العليا، وتدريب الطلاب والباحثين، والإشراف على مشروعات التخرج.

وقع بروتوكول التعاون عن معهد بحوث الإلكترونيات الدكتورة شيرين عبدالقادر، وعن جامعة فاروس الدكتورة رمضان أبوالعلا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضحت الدكتورة شيرين أن التعاون بين الجانبين يشمل عدة محاور، منها: تدريب الطلاب في معامل المعهد المجهزة على أعلى مستوى، والإشراف ومتابعة تنفيذ مشروعات التخرج، وتبني ريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية في مجالات الإلكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لتوسيع قاعدة التعاون مع الصناعة، وتوظيف المشروعات والأبحاث لخدمة المجتمع المحلي، مضيفة إنه سيتم التعاون بين الجهتين في العديد من المجالات، منها: تصنيع الخلايا الشمسية، وبطاريات الليثيوم، ومجال النانوتكنولوجي، والنفايات الإلكترونية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور رمضان أبوالعلا بمستوى جاهزية المعامل المُختلفة والأجهزة المُتطورة بالمعهد والمعرض الدائم للمنتجات الإلكترونية، مؤكدًا على أهمية التعاون لتعظيم استفادة طلاب الجامعة من تلك الإمكانيات، وذلك من خلال دورات التدريب الميداني ومشروعات التخرج والأبحاث المُشتركة.

شهد مراسم توقيع البروتوكول من جامعة فاروس الدكتور محمد جابر عميد كلية الهندسة، والدكتور محمد نعيم وكيل كلية الهندسة، الدكتور محمد عبد الرحمن رئيس قسم الهندسة الكهربائية ولفيف من كبار الأساتذة والباحثين، ومن معهد بحوث الإلكترونيات، الدكتور أحمد عطية القائم بأعمال رئيس قسم هندسة الموجات الميكروية.

فيديو قد يعجبك: