رسميًا.. تعليق الدراسة في 3 جامعات مصرية

09:19 م السبت 20 نوفمبر 2021
رسميًا.. تعليق الدراسة في 3 جامعات مصرية

جامعة بنها

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلنت 3 جامعات مصرية تعليق الدراسة يوم غد الأحد وذلك بسبب موجة الطقس السيء التي تضرب محافظات الساحل الشمالي وبعض محافظات شمال الدلتا.

وعلقت جامعات "دمنهور وبنها والإسكندرية" الدراسة يوم غد الأحد بسبب موجة الطقس السيء وحفاظًا على الأرواح والممتلكات.

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، مساء اليوم السبت، عن تعطيل الدراسة غداً الأحد، بجميع كليات ومعاهد الجامعة مع استمرارها أون لاين وفقاً للجداول الدراسية.

وقرر رئيس الجامعة تأجيل امتحانات غدا للطلاب الذين لديهم امتحانات في موعد آخر، وذلك نظرًا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والأمطار الرعدية الغزيرة التي تشهدها المحافظة.

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب أحياء الإسكندرية، مساء اليوم السبت، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك تزامنا مع نوة المكنسة.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وقرر المحافظ استمرار تعطيل الدراسة بجميع المدارس، غدا الأحد، للطلاب والمعلمين وذلك لليوم الثاني على التوالي بسبب الطقس السيئ والأمطار.

كما قرر الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، بالتنسيق مع اللواء محافظ القليوبية تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات لطلاب المرحلة الدراسية الأولى (مرحلة البكالوريوس)، غدًا الأحد الموافق ٢١ نوفمبر ٢٠٢١ على أن تكون الدراسة أونلاين في جميع الكليات.

وقال رئيس الجامعة إن هذا القرار لايسري على امتحانات طلاب الدراسات العليا.

وأكد على استعداد وحدة إدارة الأزمات وكافة الإدارات بالجامعة والكليات وحرم الجامعة بالعبور والمدن الجامعية والمستشفيات الجامعية باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لاحتمال سقوط أمطار غزيرة، وعدم استقرار الطقس والاستعداد التام لمواجهة أي حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

قرر الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، تطبيق الدراسة غدًا الأحد، فى جامعة دمنهور عن بعد بنظام "أون لاين" وفقًا للجداول المقررة وعدم نزول الطلاب للدراسة فى مقرات الجامعة حرصًا على سلامتهم، بسبب سوء الأحوال الجوية.

من ناحية أخرى ترأس عبيد غرفة مركزية بالجامعة لاتخاذ الإجراءات والتدابير للتعامل مع الأمطار الغزيرة، وموجة الطقس السيء، والحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي