إعلان

صور.. افتتاح المؤتمر الدولي للابتكارات الطبية والتمريض في جامعة الإسكندرية

02:40 م الإثنين 25 أكتوبر 2021

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الإسكندرية - محمد عامر:

افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الإثنين، أعمال المؤتمر الدولي الذي تنظمه كلية التمريض بالجامعة، بالتعاون مع كلية التمريض جامعة البصرة، تحت عنوان "المستجدات والابتكارات الطبية والتمريضية في الرعاية الصحية".

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، يناقش خلالها نخبة من العلماء والمتخصصين فى هذا المجال من كلتا الجامعتين الجديد فى مجال الرعاية الطبية.

وقال قنصوه، إن المؤتمر يسعى إلى فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين القطاعات الصحية في الوطن العربي، موضحاً أن جامعة الإسكندرية أنشأت بالفعل درجات مشتركة مع جامعات عالمية في المجال الطبي، وتقدم كامل الدعم للباحثين فى كل المجالات ولاسيما المجال الطبي والصحي، والذي بدوره يسهم في ابتكار طرق مبتكرة للنهوض بالأداء المهنى.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية، على ضرورة العمل على مواكبة التطورات التكنولوجية واكتشاف طرق حديثة في التعلم الإلكتروني والتعليم المدمج، وتضافر جهود جميع العاملين في المجال الصحي لتوفير أحدث الخدمات التقنية والتكنولوجية في مختلف أنماط الرعاية الصحية، لاسيما قطاع التمريض.

كما أكد قنصوه، على ضرورة دمج التكنولوجيا في خدمات الرعاية الصحية لمساعدة كوادر التمريض، ومواكبة آخر التطورات في تكنولوجيا التمريض والممارسات التمريضية الحديثة، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتطورة واستغلالها في تطوير الكفاءة الطبية والتشغيلية، وتدريب الكوادر التمريضية لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، وحصولهم على الخدمة الصحية المتكاملة.

وأشار إلى أن ذلك يتسق مع الاستراتيجية التي تتبناها الدولة من خلال مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ضمن أهدافها إنشاء نظام صحي متكامل في مصر من خلال توفير التأمين الصحي الشامل، وتطوير الموارد البشرية المدربة بشكل مناسب، وإعادة هيكلة القطاعات الصحية، بهدف تعزيز نظام الصحة العامة.

بدورها أشارت الدكتورة نفرتيتي زكى، عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر، أن الكلية تستهدف تدريب الطلاب على أسس ومعايير مكافحة العدوى، وتعزيز الوعي الصحي بين أفراد الأسرة والمجتمع، بالإضافة لتقديم يد العون والمساعدة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الحرجة.

وأكدت على ضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية في استخدام التجارب السريرية الافتراضية، و اكتشاف طرق حديثة في التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج تتوافق مع التخصصات الطبية والتمريضية، وتوعية طاقم التمريض بالاهتمام بالجانب النفسي للمريض وخاصة المرضى أصحاب الإقامة الطويلة.

فيديو قد يعجبك: