إعلان

إقامة شرعية وجواز سفر.. الأوراق المطلوبة من طلاب الشهادات العربية والأجنبية بتنسيق الجامعات 2024

01:07 م السبت 31 أغسطس 2024

تنسيق الجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

أصدرت وزارة التعليم العالي بيانًا صحفيًّا حول مواعيد وأماكن صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية لعام 2024 بتنسيق الجامعات للعام الجامعي 2024- 2025.

وقررت وزارة التعليم العالي البدء في صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بدءًا من غد الأحد حتى الثلاثاء 10 سبتمبر، بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وسيتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق من خلال موقع التنسيق الإلكتروني: اضغط هنا ، عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط، سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق/ بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه على الطالب عند تقديمه أوراقه لمكتب التنسيق أن يرفق معها المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها، ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، وجواز سفر موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة إلى شهادة تحركات، موضحًا بها تواريخ الدخول والخروج ووفقًا للقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

وأضافت الوزارة أنه سيكون متاحًا للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليه اختيار رغباته من بينها.

وتابعت وزارة التعليم العالي بأنه سيقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) "وهي المنطقة التي يرغب في أن تكون محل إقامته"، عند تقدمه لتسجيل بياناته الأساسية على موقع التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيعه على الكليات أو المعاهد بناءً على ما سيبديه من رغبات وطبقًا لقواعد التوزيع الجغرافي.

ونبهت الوزارة بأنه يجب على الطالب مناقشة ترتيب رغباته مع أسرته بعناية تامة؛ حتى تكون الاختيارات التي سيُبديها مُمثلة تمامًا لرغباته وقدراته ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان