إعلان

خاص| موعد بدء تنسيق وتسجيل رغبات المرحلة الأولى 2024 لطلاب الثانوية العامة

03:33 م السبت 03 أغسطس 2024

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

كشف مصدر مسؤول بمكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة الحكومية 2024، والسماح لطلاب الثانوية العامة تسجيل الرغبات.

وأضاف المصدر، خلال تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم السبت، أن تنسيق المرحلة الأولى لن يبدأ قبل يوم الخميس المقبل، وربما يتأخر ليوم السبت بداية الأسبوع المقبل، حالة تأخر وصول شهادات الطلاب إلى المدارس.

وأوضح المصدر أنه في حالة الإعلان الرسمي عن نتيجة الثانوية العامة الحكومية 2024 يوم الإثنين المقبل، ستكون هناك احتمالية بأن يبدأ تنسيق المرحلة الجمعة؛ حيث يتطلب تسجيل الرغبات بموقع التنسيق الإلكتروني الحصول على الرقم السري من شهادة الثانوية العامة وهو ما يعني إمكانية وجودها في المدارس يوم الخميس، وبالتالي يمكن بدء تسجيل الرغبات.

وتابع المصدر: وفي حال تأخر إعلان نتائج الثانوية العامة الحكومية عن يوم الإثنين، سيتم ترحيل موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية إلى السبت أو الأحد من الأسبوع المقبل.

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استعدادًا لبدء تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2024/2025، بإعلان القوائم المُحدثة لمؤسسات التعليم العالي المُعتمدة بجمهورية مصر العربية؛ لتوعية وتعريف أولياء الأمور والطلاب بهذه المؤسسات التعليمية المُعتمدة.

وأشار عاشور إلى أن منظومة التعليم العالي في مصر تتميز بتنوعها الكبير، موضحًا أن المؤسسات التعليمية المُعتمدة من الوزارة تتضمن: (الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، جامعات باتفاقيات دولية، جامعات باتفاقيات إطارية، جامعات بقوانين خاصة، أكاديميات حكومية، الكليات التكنولوجية، المعاهد).

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي بالوزارة، يقومان بتحديث قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة بجمهورية مصر العربية بشكل دائم؛ بهدف تعريف وتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات، مشيرًا إلى أنه يتم تحديث هذه القوائم باستمرار من خلال الموقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان