إعلان

تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على تفاصيل دراسة الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية

06:02 ص الخميس 01 أغسطس 2024

جامعة حلوان الأهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة حلوان الأهلية تفاصيل دراسة برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية، لطلاب الثانوية العامة بتنسيق الجامعات 2024، حيث يوفر بيئة إنتاج فنية تتيح للطلاب فرصة استكشاف وتطوير قدراتهم الإبداعية من خلال مجموعة متنوعة من الدورات المبتكرة ومتعددة التخصصات في مجال الرسوم المتحركة الفنية والتأثيرات المرئية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة.

ويتضمن البرنامج عدداً من المقررات التي تهتم بتعزيز المهارات الفنية التى تجعل الخريج قادراً على التعبير الفني والتقني والوصول لإنتاج أفلام رسوم متحركة ومؤثرات بصرية ترقى للمستوى الدولى وتنافس بالانتاج العالمي.

يدرس الطالب مجموعة من المقررات، منها رسم أشخاص، المونتاج، اساسيات تصميم، اساسيات لون،

تحريك شخصيات ثلاثي الأبعاد، إيقاف حركة، أساسيات تكنولوجيا رقمية، إنتاج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية.

ويؤهل البرنامج الطالب لعدد من فرص العمل، منها على سبيل المثال:

- فنان مؤثرات خاصة.

- فنان تحريك.

- مخرج فني.

- مخرج تقني إضاءة ورندر.

- مخرج تقني ديناميكس.

- منتج أفلام رسوم متحركة.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٥ سنوات جامعية مقسمة على ١٠ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٦٠ ساعة معتمدة، يتم منح الطالب بعدها درجة البكالوريوس في (الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية والادبية، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما تقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان