إعلان

تعرف على الاختبارات المقررة للمتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة 2024

02:07 م السبت 20 يوليو 2024

الداخلية تعلن قواعد وشروط قبول دفعة جديدة لكلية ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

كشف اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، الاختبارات المقررة للمتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة 2024.

وقال مساعد وزير الداخلية خلال المؤتمر الصحفي المنعقدة في القاهرة الجديدة، بأن الاختبارات المقررة تتضمن عده اختبارات وهم كالتالي:

اختبار ثقافة المتقدم: ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختيار.

اختبار القدرات: هو اختبار مبدئي تحريري يستهدف قياس مستوى

اختباري المقاس والقوام: واختبار المقاس، يتم قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة: في حالة عدم استيفائها ولا يحق للراسب الإعادة في هذا.

اختبار القوام: يتم اختبار القوام للتأكد من تناسب الطول مع الوزن، بما لا يزيد عن (الطول - 90) ويكون للراسب حق الإعادة لمرة واحدة.

اختبار الكشف الطبي: يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، ويكون للرد الإعادة لمرة واحدة فقط.

اختبار الكشف النفسي: يتم إجرائه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للرابع الاعادة في هذا الاختبار.

اختبار الكشف السمات: ويتم من خلال إخضاع المتقدم لبطاريتين لقياس القدرات الذهنية والقيم الشخصية والميول المهنية للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

الاختبار الرياضي: يؤدي المتقدم الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة.

اختبار الكشف الطبى المتقدم: يمثل المتقدم أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة على النحو التالي: موجات صوتية على "القلب - البطن".. رسام مخ.. الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة.. مقياس سمع تقليدي... وظائف الكبد والكليتين.. تحليل الإيدز.. تحليل هرمونات الغدة الدرقية... تحليل السكر التراكمي.


مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان