إعلان

85 ألفا للحاسبات.. مصروفات جامعة مصر للمعلوماتية 2024 لطلاب الثانوية بتنسيق الجامعات

01:33 م الأربعاء 17 يوليو 2024

جامعة مصر للمعلوماتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، فتح باب التقديم والقبول المباشر، لطلاب المرحلة الثانوية العامة والشهادات الأجنبية، ممن يرغبون في الالتحاق بها من خلال التقديم المباشر في مقر الجامعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو عن طريق الموقع الإلكتروني https://eui.edu.eg/ ، وذلك وفقاً لسياسات تطوير آليات نظام قبول الطلاب بالجامعات.

ويعتمد القبول في كليات جامعة مصر للمعلوماتية الـ 4 ( الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وما تقدمه من برامج أكاديمية يبلغ عددها 16 برنامج، على القواعد والشروط التي يحددها مجلس الجامعات الأهلية.

وجاءت مصروفات كليات جامعة مصر للمعلوماتية كالتالي:
- كلية علوم الحاسب والمعلومات، وتنقسم قيمة المصروفات بالكلية للطلاب المصريين إلى ثلاث فئات طبقاً للمجموع الحاصل عليه الطلاب
فئة "أ" 85 ألف جنيه
فئة "ب" 110 ألف جنيه
فئة "ج" 130 ألف جنيه
أما بالنسبة للوافدين تبلغ قيمة المصروفات 7500 دولار
ويمكن للراغبين في الإلتحاق بكلية علوم الحاسب والمعلومات الاختيار من بين المسارات التالية:* الأمن السيبراني* الجرافيكس والألعاب الإلكترونية* الذكاء الاصطناعي* علوم وهندسة البيانات* هندسة البرمجيات* علوم الحاسب.

- كلية الهندسة وتبلغ قيمة الدراسة بها:
فئة "أ" 90 ألف جنيه
فئة "ب" 115 ألف جنيه
فئة "ج" 135 ألف جنيه
وافدين 7500 دولار
ويتاح لطلاب كلية الهندسة الاختيار من بين البرامج التالية: * الالكترونيات والاتصالات* هندسة الحاسبات* هندسة الميكاترونيكس.

- كلية تكنولوجيا الأعمال وتقدر المصروفات فى الكلية:
فئة "أ" 75 ألف جنيه
فئة "ب" 105 ألف جنيه
فئة "ج" 115 ألف جنيه
وافدين 6500 دولار
ويتاح لطلاب الكلية الاختيار من بين البرامج التالية:* تحليل الأعمال* إدارة تكنولوجيا الأعمال* التسويق الرقمي والتجارة الالكترونية* ريادة الأعمال والابتكار* التمويل* المحاسبة.

- كلية الفنون الرقمية والتصميم وتقدر المصروفات بها على النحو التالي:
فئة "أ" 85 ألف جنيه
فئة "ب" 120 ألف جنيه
فئة "ج" 130 ألف جنيه
وافدين 7500 دولار
ويستطيع لطلاب الكلية الاختيار من بين البرامج التالية: * التصميم التفاعلي* الرسوم المتحركة* تصميم الألعاب الالكترونية* فنون الوسائط الحديثة* التصميم الجرافيكي* تصميم تجربة المستخدم.


وكان مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية، قد اعتمد تقديم 20 منحة كاملة لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية، بالإضافة لحزمة من المنح المتدرجة للمتفوقين علمياً ورياضياً، بهدف استقطاب أفضل العقول، وذلك امتداداً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية، من أجل توطين صناعة التكنولوجيا ومستحدثاتها في مصر.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)، وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الالكترونيات والاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان