إعلان

تنسيق 2023.. تفاصيل المقاصة العلمية للعائدين من روسيا والسودان واستكمال الدراسة بالطب

12:12 م الإثنين 28 أغسطس 2023

وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

أكدت وزارة التعليم العالي أن الطلاب العائدين من روسيا والسودان ولديهم رغبة في استكمال الدراسة في مصر خصوصا كليات الطب البشري سيتم تحديد المستوى الدراسي الذي يلتحق به الطالب من خلال مقاصة علمية للطلاب الذين يحملون أوراقًا ثبوتية علمية من جامعة غير معتمدة، ويكون هذا الامتحان لتأكيد المستوى الدراسي للطالب.

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى إقرار يوقعه الطالب وولي أمره، وذلك للطلاب الذين لا يتوفر لديهم أوراق ثبوتية علمية، ويكون هذا الامتحان لتحديد المستوى الدراسي للطالب.

وانطلقت امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين المحولين من الجامعات الروسية والسودانية الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات الخاصة والأهلية، أمس الأحد 27 أغسطس 2023، وتبدأ الامتحانات في العاشرة صباحًا، وفي حال وجود أعداد كبيرة، يمكن إجراء الامتحانات على دورتين متتاليتين في نفس اليوم.

ويتاح لتلك الشريحة من الطلاب الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية فقط، وذلك للذين تقدموا بأوراقهم الثبوتية والتي تفيد حصول الطالب على شهادة ثانوية عامة حكومية مصرية أو معادلة والتحق بكلية ملائمة مع شعبة الدراسة حيث يشترط لدراسة العلوم الطبية أن يكون الطالب علمي علمي.

كما اشترطت وزارة التعليم العالي على تلك الشريحة من الطلاب ضرورة إحضار ما يثبت تواجد الطالب للدراسة والسفر في الدولة الأجنبية.

اقرأ أيضا:

قبل بدء العام الدراسي الجديد.. 5 قرارات عاجلة من وزير التعليم

استعدادًا للعام الجديد.. ننشر عدد من مصروفات المدارس الخاصة بالقاهرة

زادت 20%.. أولياء أمور يصرخون من نار أسعار الدروس الخصوصية (عايزين 3 مرتبات)

تنسيق 2023.. الأوراق المطلوبة لأداء اختبار تحديد المستوى للعائدين من روسيا والسودان

طقس الـ6 أيام.. الأرصاد: شبورة ورياح وفرص أمطار على هذه المناطق

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان