إعلان

هل تمنح الجامعات الخاصة الدكتوراه؟ اعرف التفاصيل بالفيديو

05:30 ص الثلاثاء 23 أغسطس 2022

الدكتور محمد حلمي الغر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إن الجامعات الخاصة والأهلية، تخرج طلابا تستطيع مواكبة سوق العمل، خاصة في ظل التخصصات التي توجد فيها، بالإضافة إلى أنها تستطيع تخريج طبيب وتمريض وكليات علوم صحية لأن مناهجها يجري تحديثها كل سنة، وبالنسبة لكليات الجامعات الهندسية وكليات علوم الحاسب، فأن الكليات الخاصة والأهلية متطورة جدًا والأعداد التي تتخرج منها أكثر قليلا من حاجة السوق، وبالتالي لن تستوعب منهم إلا المتفوقين أو من لديهم مهارات أعلى.

وردا على سؤال بشأن عدم منح الجامعات الخاصة الدكتوراة والماجستير في تخصصات مثل الإعلام والسياسة والاقتصاد، قال "الغر" في بث مباشر على "مصراوي" إنه حتى الآن لا تدخل الدكتوراه في الجامعات الخاصة.

وتابع: "موضوع المنحة وعدم المنحة حاجة خاصة تمنحها الجامعة من تلقاء نفسها، منقدرش نفرضها على أي جامعة والجامعة التي تعطي منح ده حقها لكن ليس فرضًا".

وينطلق غدًا الثلاثاء تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2022، ولمدة 7 أيام تنتهي في 30 أغسطس 2022.

يمكن للطلاب التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية عبر موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية الإلكتروني على العنوان التالي: www.tansik.egypt.gov.eg.

الخطوات الواجب اتباعها لإبداء الرغبة للالتحاق بالجامعات الأهلية من خلال موقع التنسيق الإلكترونى:

1- تنسيق الجامعات الأهلية .. يقوم الطلاب بالدخول على موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الانترنت من خلال الرابط التالى: www.tansik.egypt.gov.eg،

2- تنسيق الجامعات الأهلية.. ثم بعد ذلك الدخول والضغط على رابط التسجيل بالجامعات الأهلية.

3- تنسيق الجامعات الأهلية.. يقوم الطالب بتسجيل رغباته في الجامعات الأهلية المختلفة باستخدام رقم الجلوس والرقم السري لشهادة الثانوية العامة.

4- تنسيق الجامعات الأهلية.. يقوم الطالب بطباعة الرغبات وإيصال التقديم.

5- تنسيق الجامعات الأهلية.. ولمزيد من المعلومات يجب على جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي يصدرها المكتب والتي ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان