إعلان

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.. ننشر المؤشرات شبه النهائية قبل إعلانها رسميا

01:45 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمد سامي:

كشفت مصادر وثيقة الصلة بأقسام التحليل الإحصائي لتنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة، مؤشرات القبول للمرحلة الأولي للتنسيق وفق رغبات الطلاب وأعداد المقبولين، قبل ساعات من غلق التنسيق.

وقالت المصادر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن النتيجة شبه النهائية لتنسيق المرحلة الأولى هي "91.5% طب، 90.9 أسنان، الصيدلة 89.5%، وتزيد عنها كلية العلاج الطبيعي بدرجة أو اتثنين، مشيرة إلى أن هناك أماكن شاغرة بكلية الطب البيطري بعدد من الجامعات في المرحلة الثانية.

وأكدت شرائح المجاميع التكرارية للطلاب، أن عدد الطلاب فى شريحة من 90% إلى 100% بلغ 18500 طالب بالقياس لعدد المطلوبين في القطاع الطبي الذي يبلغ 12 ألف لطب، و800 لصيدلة و4000 لعلاج طبيعي وأسنان بخلاف البيطري، ما يؤكد وجود أماكن فى المرحلة الثانية فى عدد من كليات القطاع الطبي.

وأضافت المصادر، أن الحد الأدني لكلية الهندسة يقترب من 338 درجة مع وجود أماكن فى المرحلة الثانية، وأماكن فى كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن تقبل الهندسة 15500 طالب، وحال توجه الرغبة الأولى للطلاب إلى كلية الهندسة سيرتفع الحد الأدنى لها إلى341 درجة.

وتعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمرا صحفيا صباح غد الأربعاء، للدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد.

وأوضحت وزارة التعليم العالي في بيان لها، الثلاثاء، أن المؤتمر يعقد بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم، المشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي، المُتحدث الرسمي للوزارة ولفيف من قيادات الوزارة التعليم العالي، بمجمع التعليم الخاص، بالتجمع الخامس- امتداد شارع التسعين - بالقاهرة الجديدة.

كان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ومن جانبه، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 107 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني هنا للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

اقرأ أيضا:

تنسيق الجامعات 2022.. موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى

فيديو قد يعجبك: