إعلان

رسميا.. تليجرام يتخذ أول خطوة قد تمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة

11:42 ص الأحد 08 سبتمبر 2024

تيليجرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اتخذت منصة التواصل الاجتماعي الروسية تليجرام أول إجراء لمكافحة المحتوى الضار في المحادثات، بعد اعتقال السلطات الفرنسية مؤسسها بافيل دوروف، الشهر الماضي، بسبب «ارتكاب أطراف ثالثة جرائم» على المنصة.
ومن شأن هذه التعديلات المهمة، أن تسمح لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة في مصر، إبلاغ مسؤولي تليجرام، عن المجموعات التي تنشر امتحانات الثانوية وإجاباتها أثناء انعقاد اللجان.
وأعلنت تليجرام، على صفحة الأسئلة الأكثر تكراراً، أنها سمحت للمستخدمين بإبلاغ مشرفي المنصة عن أي محادثات خاصة تنتهك القوانين والقواعد، مع قيامها بتحديث قواعد الخصوصية الأخرى.
وقال موقع «تك كرانش»، المتخصص، إن المنصة، التي تستحوذ على مليار مستخدم نشط شهرياً وأكثر من 10 ملايين مشترك، اعتمدت طوال السنوات الماضية على اكتساب الجمهور من خلال فرض أقل قدر ممكن من الرقابة على تفاعلات المستخدمين.
وكانت النسخة السابقة من صفحة الأسئلة الأكثر تكراراً على منصة تليجرام، تقول إن المحادثات الخاصة محمية من أي مساءلة من جانب إدارة المنصة، وكانت تقول: «كل محادثات ومجموعات المحادثة على تلغرام قاصرة على المشاركين فيها فقط».
واعتباراً من يوم الخميس الماضي تم تعديل هذا النص، وأصبح يقول: «كل تطبيقات تليجرام تحتوي على زر إبلاغ يسمح لكم بالإبلاغ عن أي محتوى غير قانوني إلى مسؤولينا من خلال خطوات قليلة».
كما أعلنت المنصة، الجمعة الماضي، حذف خاصية «أشخاص في الجوار» التي قيل إنه أسيء استخدامها من جانب مرسلي البريد المزعج والمحتالين.
كما عطلت قدرة المستخدمين على تحميل الوسائط المتعددة وهي أداة التدوين على المنصة، حيث قال دوروف إنه تمت إساءة استخدامها من جانب جهات مجهولة.
وأتاحت المنصة عنوان بريد إلكتروني لتلقي طلبات الحذف الآلي للمحتوى غير القانوني، مع توجيه المستخدمين لإضافة روابط المحتوى الذي يطلبون من المشرفين الالتفات إليه.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان