إعلان

سنقضي عليها تدريجيا.. التعليم: لن نمنع الدروس الخصوصية بشكل كامل

11:46 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

الدكتور أيمن بهاء الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل مهمة تتعلق بقرارات وزير التربية والتعليم بشأن لائحة التحفيز والسلوك التربوي، وذلك قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر الجاري.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم سي مصر" مساء الأربعاء، أنه سيتم إضافة 100 ألف فصل جديد للدخول في الخدمة هذا العام، ما سيؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية لتصل إلى ما بين 45 إلى 48 طالبًا في الفصل.

وأضاف بهاء الدين، أن 90% من الطلاب لم يكونوا يذهبون إلى المدرسة في السابق، وكان لديهم مبرراتهم لذلك نظرًا لعدم توفر تعليم حقيقي، مؤكدًا أن الوضع قد تغير الآن حيث تقدم الوزارة تعليمًا جيدًا داخل المدارس، مما يمنع الطلاب من اللجوء إلى الدروس الخصوصية.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تهدف إلى منع هذه الدروس بشكل كامل، ولكنها تسعى إلى القضاء عليها تدريجيًا من خلال تقديم خدمات تعليمية متميزة.

كما أشار إلى أن لائحة السلوك التربوي تمنح المدرس الحق في التدخل عند حدوث مخالفات بسيطة، مؤكدًا أن الوزارة تتعامل مع مشكلة عجز المعلمين بطرق متعددة، من بينها إعادة هيكلة المواد الدراسية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان